وفد زراعة البرلمان يتفقد منشآت متضررة من المياه الجوفية بسيوة

تفقد وفد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، على هامش زيارته إلى واحة سيوة، عدد من المناطق والمنشآت السياحية المتضررة من ارتفاع منسوب المياه الجوفية ببحيرة سيوة.

قرية جعفر

وزار الوفد اليوم الجمعة، قرية جعفر إحدى أهم القرى السياحية بسيوة المعروفة بمدينة الملح بجوار الجبل الأبيض بسيوة.

قال المهندس عماد فريد، المدير المسؤول عن منتجع قرية جعفر، أن فكرة الفندق تقوم على الحياة البدائية والتوافق مع البيئة، حيث تم إنشاء المباني بنظام العمارة الخضراء، وبدون كهرباء وأي وسائل تكنولوجية، مشيرا إلى أنها تضاء بالشموع ليلا، وبها غرف وأبواب على الطراز القديم.

يزورها الأمير تشارلز

وأضاف، أن القرية يأتي إليها شخصيات ورموز من مختلف أنحاء العالم، مثل الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا والممثلة الأمريكية كيت بيري.

وأكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اهتمام اللجنة بكافة مشكلات قطاعي الزراعة والري، مشيرا إلى أن مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بواحة سيوة، أمر لا يهدد قطاع الزراعة فقط، بل يهدد معيشة المواطنين في منازلهم، بالإضافة إلى تهديده للسياحة المصرية في سيوة، وهو الأمر الذي دعا الرئيس السيسي للتدخل بشكل شخصي لحل المشكلة.

وطمأن الحصري، أهالي سيوة، بحل المشكلة بشكل جذري، قريبا، موضحا أن الحلول الجذرية للمشكلات هي سياسة الرئيس السيسي.

كما أكد الحصري، متابعة لجنة الزراعة لذلك الملف باستمرار حتى يتم حل المشكلة، مشيرا إلى أن اللجنة سبق وناقشت المشكلة من خلال طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء مجلس النواب بمطروح، وأنها ستواصل دورها في المتابعة مع المسؤولين بكافة الجهات وعقد الاجتماعات والزيارات الميدانية أيضا ذلك تطلب الأمر.

مشكلة الصرف الزراعي بواحة سيوة

ومن جانبه استعرض المهندس محمد بكر، رئيس مجلس ومدينة سيوة، ما يتم من خطوات تنسيقية بين مختلف الجهات بالدولة، في مقدمتها الهيئة الهندسية ووزارة الري ووزارة الزراعة، وذلك لحل مشكلة الصرف الزراعي بواحة سيوة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي. وأكد بكر أن هناك إجراءات جادة سريعة تتم على أرض الواقع في طريق حل المشكلة.

ويضم الوفد النائب صقر عبد الفتاح صقر، وكيل اللجنة، والنائب محمد محمود عبد القوى، أمين سر اللجنة، والنواب أميرة سعد عبدالله، جابر أبو خليل، عادل عبد الوهاب يونس حماد، حمدي محمد حسن سليمان، أيمن شكري، إبراهيم الديب، أعضاء اللجنة، وأحمد العقاد ويحيى جلال وعادل حسن من أمانة اللجنة، وعادل داود من العلاقات العامة.

عضو زراعة البرلمان: مشروع مستقبل مصر يساعد في مواجهة البلاد للتحديات الاقتصادية