أبو العينين وكيل مجلس النواب يقترح تدشين منظومة تابعة لـ«النقل» لتوصيل «طلاب المدارس»

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن الحديث عن النقل في مصر يمثل قيمة مضافة، في ظل وجود إدارة ورؤى، وأصبحنا نتطلع إلى جودة الحياة، موجها التحية للوزير كامل الوزير، وجهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تطوير قطاع النقل البري والبحري.

وأكد وكيل البرلمان، في كلمته أمام الجلسة العامة بحضور كامل الوزير، وزير النقل، أن هذا التطوير يحقق مبدأ القيمة المضافة والتنافسية بلغة العصر الحديث، بما يحقق مصلحة الأجيال القادمة بعبقرية المكان.

وتابع النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أنه عند ربط الشرق بالغرب والشمال بالجنوب فكر تنموي بلغة العصر، واستوقفني التطوير الحادث في مجال النقل البري والنهري والبحري، واستوقفني الطموح في المستقبل، والطموح الأكبر في كافة الخطط من خلال مشروعات ضخمة تحمل رؤى المستقبل.

وأشار إلى أن المشروعات المستوردة تضعنا أمام تحد كبير في العقول المصرية، والمدارس المصرية، وهذه المنظومة تسترعي انتباهنا جميعا، حتى تكون عملية الإدارة والتشغيل مصرية، وتصنع في مصر من خلال إعداد الأجيال القادمة.

وطالب أبو العينين بالتفكير في أكاديمية جديدة لحماية العقول وتنميتها لإدارة هذه المركبات، واللوجيستيات والموانئ لأنها ثروة مهدرة، خاص الثروة النهرية، فالنقل النهري نصف % والسكة الحديد 1%.

وأكد أن الملف الثاني هو التمويل، ولو تم الاعتماد على الداخل فقط سيكون من الصعب التنفيذ، ويمكن الاعتماد على نظام bot  أو نماذج أخرى، مشيرا إلى أن ربط مصر من الشمال للجنوب يحتاج تحركات.

وأوضح أبو العينين، استوقفني السعي لتشجيع المستثمر، مطالبا بتحويل منظومة تطوير النقل النهري من خلال دراسات تستهدف لتحويله لمشروع تجاري وحضاري يحقق فرص استثمارية.

وأضاف وكيل البرلمان أن ما يحدث يستهدف التسويق لكل المشروعات، ويخلق أشكال التعامل مع العالم بلغة العصر، بما يدعم الصناعة و التجارة، مشيدا بتقدم مصر 90 مركزًا في التنافسية العالمية في مجال الطرق.

وأكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أنه تم تكليفه من أبناء الدائرة، للسؤال عن أمرين، الأول قيمة التعويض مطالبا بإعادة النظر لتعويضات توسعة الطريق الدائري، مشيرا إلى أن الطلب الثاني خاص بالأسرة المصرية، وتكلفة النقل خاصة المدارس، مطالبا بالتفكير في إمكانية عمل منظومة تابعة لوزارة النقل تخفف العبء على كاهل الأسرة.

أبو العينين وكيل مجلس النواب: السيسي يسعى لنقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة

أبو العينين وكيل مجلس النواب لوزيرة الثقافة: ما هي خطتك لعودة القاهرة عاصمة الفن العربي؟

محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب
محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب
محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب
محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب
محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب
محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب

محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب

زر الذهاب إلى الأعلى