أبو الغيط يوضح تداعيات وضع قوات إسرائيلية على الحدود مع مصر.. فيديو

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن حرب7 أكتوبر دفعت بحركة النضال الفلسطيني إلى الأمام، لكنها تسببت في أضرار كبيرة للنسيج الفلسطيني، مشيرا إلى أنه منذ إدارة الرئيس ترامب وحتى جو بايدن، كانوا يتحدثون عن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من خلال ما يسمى بالسلام الاقتصادي.

وأضاف أبو الغيط خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في حوار خاص على قناة صدى البلد، أن الغرب أعطى إسرائيل كارت أبيض للتصرف الإجرامي بشأن الفلسطينيين، معلقا: لا أفهم كيف يقتل 34 ألف قتيل ويكون هناك صمت ودعم مستمر لليهود، منوها أن الغرب تنبه للخطأ الذي اقترفوه بإعطاء تل أبيب الفرصة لإقامة المجازر، خاصة أن إسرائيل هي نتاج مشكلة أوروبية تم ترحيلها للشرق الأوسط.

وأكمل أبو الغيط قائلا: حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها غير موجود؛ لأنها قوة احتلال متصورة أنها ستظل سائرة في خطتها طوال الدهر، وفكرة المقاومة مشروعة وفق القانون الدولي، والغرب وإسرائيل لديهما نفس النهج والتفكير.

وأكمل قائلا: من يقتحم الحدود المصرية يعتدي على مصر.. والفلسطينيين لن يسمحوا بذلك، وكمصري أقدر جهود الدولة المصرية والقوات المسلحة بأنها لن تسمح بالتهجير القسري للشعب الفلسطيني؛ لأنه من وجهة نظري كلمة خاطئة ولا نوافق على مسمى التهجير بشكل عام لأنه يستهدف القضاء على القضية الفلسطينية بالكامل.

واختتم أمين عام جامعة الدول العربية: التهجير القسري للفلسطينيين ليس في صالح الاستقرار العالمي، ونتنياهو يحاول تكرار جرائمه في الضفة الغربية بعد ارتكاب مجازره في غزة، والحكومة الإسرائيلية المتطرفة ستفشل في التهجير القسري للفلسطينيين، ووضع قوات إسرائيلية على الحدود مع مصر هو انتهاك لاتفاقية السلام بين البلدين ويجب ألا يفعلوا ذلك.