أحمد الخطيب: إعلان تركيا نيتها السيطرة على عدد من الدول العربية «بجاحة سياسية» .. فيديو

قال أحمد الخطيب، مدير مركز مستقبل وطن للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن ما إعلان تركيا عن نيتها للسيطرة على عدد من الدول العربية في 2050 نوعًا من البجاحة السياسية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة صدى البلد اليوم السبت، أن ما صدر من تركيا بشأن السيطرة على مصر،  والسعودية، وكازاخستان، وامتدادا إلى غرب ليبيا، واليونان، وقبرص، ودول الخليج، يأتي في إطار السياسة التصعيدية، فهي تستخدم القوة وتريد أن تفرض أجندتها إلى الدول المجاورة، حتى إن وصل الأمر إلى استخدام القوة العسكرية كما حدث في سوريا وليبيا، ونجحت مصر في وقف التدخل التركي في ليبيا.

وكشف مدير مركز مستقبل وطن للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن مصر تتحرك بشكل منضبط وسط تنسيق مع جميع الأطراف، مؤكدا أن الأمن القومي المصري يتم رؤيته بصورة متكاملة، كما أن منظومة الأمن المصري قادرة على مواجهة أي تحديات.

وأوضح مدير مركز مستقبل وطن للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن مصر تمتلك الاحتجاج ضد التصرف التركي بعد بث قناة تركية حكومية قامت بإظهار خريطة تكشف عن المناطق التي سوف تسيطر عليها اسطنبول بحلول عام 2050، لا سيما أن ذلك يهدد حالة الأمن والسلم الدولي.

باحث سياسي: قرار إدراج أمريكا لـ«حسم» على قوائم الإرهاب تأخر بسبب تركيا.. فيديو

مصطفى محمد يطير إلى تركيا للاحتراف فى جالطة سراى

مصطفى محمد يقود هجوم جالطة سراي ضد ألانيا سبور في كأس تركيا

مصطفى محمد يسجل في وداع جالطة سراي لكأس تركيا أمام ألانيا سبور.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?fbclid=IwAR2BCcE4f4NfgvHxNwyBc5vXdSte4FXXNh3b3pzuam1aB0AV6j5FFDoQjp0&v=RUY_XSomLKU&feature=youtu.be