أحمد موسى يكشف أهمية زيارة الرئيس البولندي إلى مصر.. عودة الطيران بعد 9 سنوات انقطاع.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن بولندا من أكبر الدول المتضررة من الأزمة الروسية الأوكرانية؛ حيث استقبلت 2 مليون لاجئ أوكراني؛ حيث تأتي زيارة الرئيس البولندي إلى مصر لتكون مصر شريكًا مستقبليًا لها.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن لقاء الرئيس السيسي ونظيره البولندي شهد توقيع اتفاقيات مختلفة، حيث تسعى بولندا والاتحاد الأوروبي لتوثيق علاقتهما مع القاهرة.

وتابع أحمد موسى، أن الرئيس السيسي أكد أن مصر تكافح الهجرة غير الشرعية بشكل كبير منذ العام 2016، بينما يقيم عليها اللاجئين بشكل طبيعي وليس في مخيمات. كما تحدث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مع الرئيس البولندي عن تضرر مصر من أزمة روسيا وأوكرانيا.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أنه تم الاتفاق على تكثيف حجم التعاون التجاري، وتم الاتفاق على تيسير رحلات بين القاهرة ووارسو في شكل طيران مباشر؛ والتي كانت متوقفة منذ 9 سنوات.

وأشار موسى إلى أن الرئيس البولندي أعلن أنه سيحضر قمة المناخ المقبلة في شرم الشيخ، فيما أكد الرئيس السيسي على ضرورة حل الأزمة الفلسطينية وفق المقررات الدولية، كما تناول الجانبان الأزمة الروسية الأوكرانية والتي تطالب مصر بحلها بشكل سلمي.

أحمد موسى: فوز الأهلي على الوداد أكبر رد لما واجهه بهذه البطولة.. فيديو

أحمد موسى: جماهير الأهلي في المدرجات تنتظر صافرة بدء مباراة نهائي دوري الأبطال

الذهاب إلى الأعلى