أحمد موسى: الإجراءات السعودية وراء انهيار الدولار الكندي

كتب: أنس سمير

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر أعلنت تضامنها مع السعودية، بعد طردها السفير الكندي، واستدعاء السفير السعودي، نتيجة تدخلها السافر في الشأن السعودي.

وتابع موسى خلال برنامج« على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد « السعودية أوقفت جميع استثماراتها بكندا، ما تسبب في انهيار الدولار الكندي»، مشيرا إلى أن الإمارات والبحرين ومجلس التعاون الخليجي أعلنوا تضامنهم مع السعودية، باستثناء قطر، معلقاً « تميم خائن بطبعه».

وكان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء ، قد صرح أن مصر تتابع بقلق تطورات الأزمة الحالية  بين المملكة العربية السعودية وكندا، وتعتبرها نتاج مباشر للنهج السلبي الذي اتخذته بعض الأطراف الدولية والإقليمية مؤخراً بالتدخل في الشئون الداخلية للعديد من دول المنطقة، مؤكدا علي ضرورة امتثال الجميع للأعراف والمواثيق الدولية التي تحكم العلاقات بين الدول و احترام سيادته.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية في تصريحاته، على موقف مصر الثابت الداعم لاستقرار وسيادة الدول العربية، مشيراً إلى تضامن مصر مع المملكة العربية السعودية في موقفها الرافض لأى تدخل خارجى في شئونها الداخلية، أو محاولة المساس بسيادتها.

https://youtu.be/HlW9M6Gd3H0