أحمد موسى: توقيع اتفاقية مع شركة كبرى خلال أسابيع لإنتاج لقاح كورونا في مصر

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر سوف توقع اتفاقية خلال أسابيع، مع إحدى الشركات الكبرى لتصنيع لقاح كورونا في مصر.

وتابع موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر ليس لديها مشكلة في تمويل شراء لقاح كورونا، موضحا أن صندوق تحيا مصر الذراع الرئيسية لتمويل توفير لقاح كورونا.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر سوف تسجل 3 شركات تنتج لقاحات كورونا، مشيرًا لامتلاك مصر سلسلة تبريد لحفظ 140 مليون جرعة من لقاح كورونا.

ولفت إلى أن الأطقم الطبية والمواطنين غير القادرين سوف يحصلون على لقاح كورونا مجانا، على حساب صندوق تحيا مصر، بينما المواطنون القادرون سيدفعون مقابل رمزي من أجل الحصول على اللقاح.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن مصر «فاتحة الباب» على كل اللقاحات الموجودة في العالم، مشيرا إلى أن الدول الكبرى أرادت الحصول على اللقاحات التي يتم إنتاجها، لكن منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة «شتمتهم».

كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 573 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 126176 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 680 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

وقال 'مجاهد' إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر 'مجاهد' أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 161143 حالة من ضمنهم 126176 حالة تم شفاؤها، و 8902 حالة وفاة.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

أستاذ بقصر العيني يحذر مرضى الكبد: الأمر يكون صعبا مع كورونا.. فيديو

مستشار رئيس الجمهورية: كل لقاحات كورونا تقوم على فلسفة واحدة وتؤدي نفس النتيجة

مستشار رئيس الجمهورية: بدأنا مرحلة التراجع في إصابات كورونا