أزمات باسم سمرة في الوسط الفني عرض مستمر.. تصريحات عفوية واعتداءات لا تنتهي

اعتاد الفنان باسم سمرة على إثارة الجدل في الوسط الفني من خلال افتعال الأزمات مع زملائه في الوسط الفني، والتي تأتي عقب تصريحاته يدلو بها في أوقات مختلفة.

وكثيرًا ما تتضخم أزمات «سمرة»، التي تبدأ بتصريح عفوي، وتنتهي في نقابة الممثلين كما حدث في خلافه مع الفنانة رحاب الجمل، ويستعرض موقع قناة صدى البلد، أهم الأزمات التي كان باسم سمرة طرفُا فيها.

البداية من حيث انتهت خلافات باسم سمرة، والتي شهدتها الساعات الماضية، عندما عندما أشار بأصابع الاتهام إلى الفنان أحمد السقا، في تصريحات إعلامية، متهما إياه بأنه وراء استبعاده من الجزء الثاني لفيلم الجزيرة، وانتهاء دور شخصية «حسن» بطلق ناري في الجزء الأول من الفيلم.

وأضاف سمرة في تصريحاته المثيرة للجدل، «عدد كبير من أفلامي انتهت بوفاتي، وفيلم (الجزيرة) نجح بشدة وكان مشهد قتلي وأنا أقود السيارة، ولو كنت موجود في الجزء الثاني كنت هعمل قلق ليهم وكانوا هيقعدوا في البيت وأنا أشطر من أحمد السقا».

رد مؤلف الجزيرة

وخرج المخرج والسيناريست محمد دياب، ليرد على باسم سمرة، وذلك في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: «الموهوب باسم السمره صرح إن النجم أحمد السقا هو اللي ورا موته في فيلم الجزيره واستبعاده من الجزء التاني».

وأضاف : «كمؤلف لفيلم الجزيره شهادتي أن أحمد السقا عمره ما تدخل في حرف في السيناريو، مخرج الفيلم الاستاذ شريف عرفه معندوش نجوم يفرضوا رأيهم و لا حتي يتدخلوا في العمل».

وأكد أن شخصيه 'حسن' اللي لعبها باسم السمره مستوحاه من شخصيه حقيقيه ماتت في الحقيقه و ده سبب اني اخترت اموت الشخصية، اللي متفق فيه مع باسم انه ممثل عبقري و يستحق اكتر من النجوميه و النجاح اللي هو فيه.

باسم سمرة و«دفعة» محمد رمضان

ومن الوقائع الشهيرة للفنان باسم سمرة، كانت مع الفنان محمد رمضان، والتي بدأت على مسرح الغناء، في فيديو وثق الواقعة وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دفع سمرة، محمد رمضان ولم يبادر بالاعتذار له.

وكاد الفنان محمد رمضان من أثر دفعة باسم سمرة له، وبعدها نظر إليه في صدمة، إلا أنه واصل الغناء وتوجيه التحية لجمهوره.

وعلق رمضان على الواقعة التي وقعت في عام 2020، ، قائلاً: «باسم سمرة لم يكن في وعيه، ولو كان يقصد كان هيلاقي ذراعي الأيسر جاهزاً، أنا لم أنتبه من الواقعة ساعتها، ولكني تركته لأني أعلم أنه لم يكن في كامل وعيه».

وجاء رد الطرف الثاني كالتالي: أتحدى رمضان في التمثيل بفيلم قصير، وقال منفعلاً: 'مقدرش أرد لأنني ابن ناس محترمة أدعوه لمناظرة سينمائية وفيلم 10 دقائق نمثل فيها بطولة مشتركة، ونشوف مين موهوب أكتر.

 

 

مشكلة «ديك العياط»

وبالانتقال إلى خلاف آخر لباسم سمرة مع زملائه، نجده كان مع الفنانة رجاب الجمل، التي اتهمته بأنه اعتدى على كل الموجودين في بروفة فيلم «ديك العياط» أثناء تصوير أحد المشاهد، مشيرة إلى أن سمرة حضر لمكان التصوير هو في حالة عدم اتزان، بسبب شرب سمرة «الحشيش».

انتهاء الخلاف

وبعد يومين من الخلاف على منصات السوشيال ميديا وتبادل الاتهامات، عقد الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، جلسة صلح بين الطرفين في منزله.

 

وفي نوفمبر 2021، ظهر فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمطرب شعبي  في حالة شجار مع الفنان باسم سمرة في أثناء تواجده في أحدى الكباريهات، بسبب أسلوب سمرة الغير لائق وعدم إدراكه لأي جمل تلفظ بها، ونشب الخلاف بينهم وتم تصعيد الأمر إلى نقابة المهن السينمائية وتم حل الأزمة بين الطرفين بالصلح.

«الجزيرة» يفجر أزمة مكتومة بين باسم سمرة وأحمد السقا .. ومؤلف الفيلم يتدخل