أسامة نبيه: « صلاح وراء استبعاد وليد سليمان من المنتخب.. وكبر لم يهتم بمشاركة اللاعبين مع الأندية»

كتب: أنس سمير 

قال أسامة نبيه، المدير الفني لنادي الكوكب السعودي، وافقت على تولي الإدارة الفنية للكوكب، رغم أنه يلعب بالدرجة الأولى كونه كان ينافس الموسم الماضي على الصعود للدوري الممتاز.

وتابع نبيه خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي زكريا ناصف ببرنامج «الماتش» على قناة صدى البلد « منتخب مصر يقدم مستوى رائع مع خافيير أجيري، والأهم الاستمرارية في المشاركة في البطولات الدولية، بحيث يكون تواجدنا بكاس العالم كل 4 سنوات وضع طبيعي، وعودة مصر للريادة الأفريقية مرة أخرى».

وأضاف المدير الفني للكوكب «الظروف التي تولى فيها هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للمنتخب مصر تختلف عن الأوضاع الراهنة ، وفلسفة المدرب تتأثر بالظروف»، مؤكدا أن كوبر كان ينتوي القيام بإحلال وتجديد في أعمار لاعبي المنتخب، معلقاً «الظروف الحالية لمنتخب مصر أفضل من الظروف التي تولى فيها كوبر، وأعظم أجيال المنتخب لا تستمر في النجاح أكثر من 3 سنوات».

وأردف نبيه «نتمنى التوفيق لخافيير أجيري، حتى يتمكن المنتخب من التأهل لكأس العالم مرة أخرى»، مشيرا إلى أن كوبر اكتفى بمروان محسن فقط، كرأس حربة، في قائمة مونديال روسيا كون استراتيجيته لم تكن تعتمد على المهاجم الصريح بشكل واضح.

وعن عدم ضم كوبر لوليد سليمان خلال قيادته المنتخب قال نبيه «طالما اللاعب مش هيلعب، إذن ما فائدة ضمه، هل كان وليد سليمان سيلعب بدل صلاح»، مشيرا إلى أن وجود رمضان صبحي وتريزيجه وصلاح كان عائقا أمام ضم لاعبين آخرين قد يراهم البعض مميزين.

واختتم نبيه «استراتيجية كوبر لم تكن تهتم بمدى مشاركة اللاعبين مع أنديتهم، هو يعتمد على من يطبق فكرة واسلوبه»، معلقاً «كنا بنتلكك نلاقي لاعب بيطبق فكر كوبر، حتى ولو مش بيشارك مع ناديه».

https://www.youtube.com/watch?v=Wrp4fFfncAQ&feature=youtu.be&fbclid=IwAR1CEu73gdOLZh-5Vn6LnhRidD1bfzNKYuiI7nuMfqbx2lJUPYPYFxKpQWc