أسرة سمير غانم تخفي خبر وفاته على دلال عبد العزيز

تكتمت أسرة الفنان الراحل سمير غانم، علي خبر وفاته، حرصاً على الحالة النفسية لزوجته الفنانة دلال عبد العزيز، خاصة أن حالتها غير مستقرة ولازالت في العناية المركزة تحت أجهزة التنفس الصناعي، إثر إصابتها بفيروس كورونا .

إخفاء خبر وفاة سمير غانم عن زوجته

وأكد مصدر من أسرة سمير غانم لـ«صدى البلد»، أن دلال عبد العزيز لم يتم إخبارها بوفاة زوجها الفنان سمير غانم، خوفا ًمن تدهور حالتها الصحية.

توفي الخميس الفنان سمير غانم، عن عمر ناهز 84 عامًا، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

جنازة سمير غانم اليوم من مسجد المشير

ومن المقرر تشيع الجنازة من مسجد المشير بالتجمع الخامس اليوم بعد صلاة الجمعة ، وقد دخل الفنان سمير غانم قبل وفاته العناية المركزة، تحت أجهزة التنفس الصناعي، بسبب مضاعفات فيروس كورونا على الكلى .

وقد كان أخر ظهور للفنان سمير غانم، أحد الاعلانات التجارية خلال شهر رمضان 2021 .

سمير غانم من مواليد 15 يناير 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها «طبيخ الملايكة» و«روميو وجوليت»، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

ولازالت تعاني الفنانة دلال عبد العزيز من فيروس كورونا بأحد المستشفيات، وتجري الفحوصات والتحاليل دورياً ولازالت نتيجة المسحة إيجابية .

أهم معلومات عن سمير غانم

– تخرج من كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية.

– كوّن فرقة ثلاثي أضواء المسرح بعد نكسة يونيو 1967مع جورج سيدهم والضيف أحمد ، وقدموا مجموعة من الاسكتشات الكوميدية من أشهرها «طبيخ الملايكة، روميو وجوليت»

– انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها «المتزوجون».

– كان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية «أهلا يا دكتور».

– في ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم فوازير فطوطة والتي قدم بها شخصيتي (سمورة) و(فطوطة).

– يمتلك رصيدًا ضخمًا ومتنوعًا من الأعمال، حيث قدم ما يقرب من 160 فيلمًا، و 50 مسرحية، و 80 عملاً للدراما التلفزيونية والإذاعية.

– يملك أعمال ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد الصادرة بعام 1996 فيلمين شارك بهما، وهما «خلي بالك من زوزو، المذنبون».

– أخر أعماله الدرامية مسلسل «بدل الحدودتة 3 » مع دنيا سمير غانم .

أحمد زاهر ناعيا سمير غانم:«وداعاً لاغلي ضحكة في حياتنا »

راغب علامة عن سمير غانم:«الله يرحم الطيبة وخفة الدم و أجمل فن»

سمير غانم عن الموت : مبحبوش

«بسأل عنك كل ما بضحك».. سمير غانم ينعي صديقه الضيف أحمد بقصيدة رائعة

https://www.youtube.com/watch?v=emEKSJvB3k4&list=TLPQMjAwNTIwMjGkjiGRFrqm3g&index=1

 

سمير غانم

سمير غانم ودلال عبد العزيز سمير غانم ودلال عبد العزيز