بعد حذف بنت الجيران.. عمر كمال يعتذر لصناع أغنية «حاجة مستخبية»

قدم مطرب المهرجانات عمر كمال، اعتذاره للملحن مدين أحد صناع أغنية «حاجة مستخبية»، للمطرب محمد حماقي، وذلك بعد اتهامات حسن شاكوش لهم بسرقة لحن هذه الأغنية من لحن تركي.

عمر كمال يعتذر لصناع أغنية حاجة مستخبية

وعلق عمرو كمال عبر منشور الملحن مدين بموقع فيس بوك: «كل الاحترام ليك وكل صناع العمل المحترم يا مدين، وأنا تواصلت معاك كتير في بداية الأغنية وبعتلك الفيديو فعلًا».

وتابع عمر كمال: «دي أغنية ضافت لينا كتير جدًا وكانت سبب كبير في انتشارنا، وأنا بتأسف ليكم وليكم كل الاحترام».

عمر كمال
عمر كمال

ورد الملحن مدين، على تصريحات مطرب المهرجانات حسن شاكوش، في بيان صادر له عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: مرفق فيه مجموعة من الصور التي تثبت فيها موعد طرح أغنية «حاجة مستخبية» وأحقيته للأغنية ونشر أيضا صورة من الأغنية على موقع يوتيوب، وصورة من الأغنية التركية، مع التوضيح أن الشركة التركية تواصلت معه وحصلت على الحقوق الأدبية لاستخدام اللحن.

تصريحات حسن شاكوش عن أغنية حاجة مستخبية

وكتب الملحن مدين معلقا: «اللي حصل امبارح من مطرب المهرجانات حسن شاكوش ده يعتبر تعدي عليا وعلى سمعتي واتهام مباشر ليا بسرقة لحن أغنية حاجة مستخبية وتعمد للإساءة ليا ولكل صناع الأغنية الشاعر محمد عاطف والموزع احمد إبراهيم والفنان محمد حماقي».

رد مدين على حسن شاكوش

 

وتابع الملحن مدين حديثه: «مع العلم أنه اعتذر لي بالفيديو اللي عملوه هو وعمر كمال وتدخل الفنان محمد حماقي للصفح عنه هو اللي خلاني ما اكملش في اجرائتي القانونية وقبلت ساعتها اعتذارهم والتمسنا عُذر الجهل بقانون الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والمُلحن والناشر».

أغنية حاجة مستخبية

وأضاف الملحن مدين: «بس المرة دي بعد تعمد اتهامي بالباطل والتدليس أنا هاخد كل الإجراءات القانونية الرسمية ضده ومش هسيب حقي الأدبي والضرر الذي وقع عليا أمام كل من يجهل بالمعلومة والمساس بسمعتي الفنية وتشويه صورتي كملحن أعماله تترجم للعالمية ومنهم تركيا للفنانة إيبرو ياشار وترجمة الأغنية بشكل رسمي وبالأوراق الرسمية».

حذف أغنية بنت الجيران

وقرر موقع يوتيوب حذف أغنية «بنت الجيران»، التي قام بغنائها حسن شاكوش وعمر كمال، بعد تحقيقها 600 مليون مشاهدة، بناءً على طلب من شركة راديو النيل.

زر الذهاب إلى الأعلى