أفلام سيئة السمعة.. الندم يحاصر 15 فنان بعد تقديم أعمال «صادمة» للجمهور

فجر الفنان خالد الصاوي مفاجأة صادمة للجمهور، بعدما أعلن رفضه تكرار أبرز أدواره والذي كان سببًا في شهرته ونجاحه بالوسط الفني، رغم جرأة الشخصية التي جسدها.

تراجع عدد من نجوم الفن عن أدوار قدموها بأعمالهم الفنية، سواء بالندم أو برفض تكرار أو تقديم الشخصية من جديد، حيث قال خالد الصاوي: «أنا مش ندمان على دوري في عمارة يعقوبيان، لكن لو اتعرض عليا الدور ده النهاردة مش هعمله».

نجوم ندموا على أدوار قدموها

تابع خالد الصاوي في تصريحات تلفزيونية له: «ده دور انتحاري تقوم به وأنت لسه اسمك مكتوب بالرصاص.. وإذا عرض عليا دوري في الفيل الأزرق تاني برضو مش هعمله، في شخصيات متتعملش كذا مرة».

خالد الصاوي خالد الصاوي

سبقه إياد نصار، الذي أعلن ندمه على المشاركة في فيلم أصحاب ولا أعز، الذي أثار الجدل بسبب جرأته، وقال: «هناك من رفض المشروع، واعترض عليه، وأنا أحترم رأيهم، فهل عندما وافقت على الفيلم، أكون شخصاً شريراً؟ وهل كنت أريد أن أخدش الحياء وأدمر المجتمع؟ هذا طبعاً خاطيء تمامًا».

وتابع في تصريحات تلفزيونية له: «أنا رأيت جزءًا من الفيلم لفت انتباهي، ولكن لم أكن أشعر بأنه سيستفزهم وهذا سوء تقدير مني، لم أر الأشياء السلبية، ما لا أقبله على أولادي لا أقبله على أولاد الآخرين».

نور الشريف رفض هذه النوعية من الأفلام

ومن جانبه، أوضح الفنان نور الشريف قبل وفاته، أنه رفض ما تسمى به أفلام سيئة السمعة، رغم الإغراءات المالية في بيروت، فلم يتخلي عن مبادئه، لافتًا إلى أنه ندم على أفلام قدمها بمصر مثل «ألو أنا القطة»، و«بنت من البنات».

نور الشريف نور الشريف

أما النجم عادل إمام، فندم عن المشاركة بفيلم «سيد درويش»، حيث قدم خلاله دور صبي العالمة مع الفنان الراحل كرم مطاوع والفنانة هند رستم، وقال إنه إذا عاد به الزمن لن يقبل بهذا الدور.

أعربت الفنانة منة شلبي عن ندمها على الدور الذي قدمته خلال أحداث فيلم الساحر مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وغضبت من تصنيفها فنانة إغراء بسببه كما أنه أغضب والديها.

مشاهير يقدمون أفلام للمجاملة

يعد الفنان عزت أبو عوف من المشاهير الذين قدموا أفلامًا للمجاملة، وندم عليها مثل فيلم أيظن، حيث قال إنه إذا عاد به الزمان لن يقبل بمثل هذا الدور مرة أخري، والسبب في قبوله لهذا العمل بسبب مروره بأزمة مالية ومجاملة فنية.

ومن جانبها، ندمت الفنانة مني زكي على المشاركة في بطولة فيلم أحلام عمرنا، بينما ندمت ياسمين عبد العزيز على المشاركة في فيلم كركر.

منى زكي منى زكي

وأعرب أمير كرارة على استيائه من المشاركة في مسلسل ليلي مراد، أما الفنانة شيرين عبد الوهاب فندمت على المشاركة بفيلم ميدو مشاكل وكان ينقصها وقتها الخبرة.

حورية فرغلي تندم على عملين

قالت الفنانة حورية فرغلي إنها ندمت على بطولة عملين وهما فيلم كلمني شكرًا، ومسلسل دكتور أمراض نسا مع الفنان مصطفى شعبان.

يشار إلى أن الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس كان قد أعرب عن ندمه من بعض الأعمال التي شارك بها من أجل المال فقط، وأعرب الراحل طلعت زكريا أنه ندم على أدوار الحرامي وصبي القهوة الذي يضرب على قفاه، في بدايته الفنية.

فؤاد المهندس فؤاد المهندس

وتعتبر الفنانة هند صبري، أنها لم تصيب بالمشاركة بفيلم مذكرات مراهقة، وقالت إنه إذا عاد بها الزمن لم تقدم مشاهد جريئة، وتبرأت الفنانة غادة عبدالرازق، من المشهد الجريء الذي جمعها بالفنان هاني سلامة.

ندمت الفنانة سمية الخشاب، على بعض مشاهدها من فيلم حين ميسرة، والحاجة المالية كانت السبب في مشاركة أحمد فهمي في فيلم بدون رقابة، الذي ندم عليه بعد ذلك.

إصابة والدة خالد الصاوي بفيروس كورونا بعد أيام من إيجابية نجلها

لبلبة: مش ندمانة إن الفن سرق عمري