أقل سعر في 2024.. هبوط أسعار الدواجن والبانيه في الأسواق

موجة تراجعات شهدتها أسعار الدواجن والبانيه في المزارع والأسواق المصرية، منذ مطلع النصف الثاني من يونيو الماضي، مع وفرة كبيرة في الإنتاج بدعم انخفاض تكاليف الإنتاج على مربي الدواجن، ليتراجع سعر الكيلو إلى أقل مستوى منذ بداية 2024.

أسعار الدواجن والبانيه في الأسواق

سجلت أسعار الدواجن البيضاء، استقرت اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، بعد تراجعات كبيرة 30 جنيها للكيلو على مدار الشهر، حيث انخفضت بما يقرب من 30 جنيها خلال آخر 30 يوما، مع نزول أسعار العلاف مع وفرة ضخمة في الإنتاج مع تراجع أسعار مستلزمات الإنتاج.

ويستعرض موقع قناة 'صدى البلد' أسعار الدواجن البيضاء وفقًا لآخر تحديث بالمزرعة والأسواق وذلك عل النحو التالي:-

أسعار الفراخ البيضاء

سجلت الفراخ البيضاء في المزرعة، مستوى يتراوح بين 65 جنيهًا و65.5 جنيه، لتصل إلى المستهلك المحلي بسعر 70 جنيهًا، وبلغ سعر الكتكوت الأبيض نحو 20.5 جنيه في المزرعة، مع ارتفاع المعروض من اللحوم البيضاء.

 

الدواجن البيضاء الدواجن البيضاء

أسعار الدواجن الساسو

كما بلغت أسعار الدواجن الساسو إلى 101 جنيه للكيلو في المزرعة، وبسعر 108 جنيهات للكيلو، وسجل سعر الكتكوت الساسو مستوى 16 جنيهًا للكيلو، في حين سجلت الأمهات بيضاء، مع بداية التعاملات نحو 63 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك المحلي بسعر 68 جنيهًا، وسجل سعر الكتكوت البلدي مستوى 12 جنيهًا في المزرعة.

وبلغ متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الدواجن نحو 1.4 مليار دجاجة، في حين تعتمد مصر على استيراد الديوك الرومى، نظرًا لأن الإنتاج المحلى منه محدود للغاية ولا يتناسب مع احتياجات السوق المحلية، ويكون متوسط نصيب الفرد من اللحوم البيضاء قرابة 21.5 كيلو سنوياً.