ألمانيا تطلق تطبيق لتتبع فيروس كورونا

أطلقت الحكومة الألمانية، تطبيق تتبع فيروس كورونا، والذي لقى نجاحًا كبيرًا بعدما استخدمه 6.5 مليون مرة خلال يوم واحد فقط.

واحتفلت الحكومة الألمانية بالبداية القوية للتطبيق، حيث كتب ينس شبان، وزير الصحة، على "تويتر"، إن البداية كانت قوية، ولابد من تحفيز المزيد من المواطنين لاستخدامه، مشيرًا إلى أن احتواء كورونا لعبة اجتماعية، وكل من يقوم باستخدام هذا التطبيق يحدث فارق كبير.

ويعد استخدام التطبيق في ألمانيا، بشكل طوعي، حيث أن هذا التطبيق مصمم لتخزين البيانات على هواتف الأشخاص بدلًا من الخوادم الذكية، وتم إطلاقه مساء الثلاثاء، وهو ما أحدث ضجة كبيرة في ألمانيا.

ويقيس التطبيق عبر خاصية البلوتوث، ما إذا كان مستخدمه اقترب خلال 15 دقيقة أو أطول لمسافة أقل من مترين من مستخدم آخر، على أن يرسل كل دقيقتين ونصف إلى خمس دقائق أرقام تعريف مجهولة دون تسجيل أماكن اللقاء.

ويكشف التطبيق إذا كانت أظهرت نتيجة اختبار فيروس كورونا، بالنسبة لأحد المستخدمين إيجابية وتم مشاركة هذه المعلومة على التطبيق، سيخطر مستخدميه الآخرين بأنهم اقتربوا في الفترة الماضية من شخص مصاب بفيروس كورونا، حيث تم استخدام خطة متعددة المراحل لحماية البيانات في التطبيق.