أمريكا تزيد تستفز الصين في المحيط الهادي بالمدمرة الأكثر تقدما عالميا

يبدو أن الأوضاع في العالم تزداد تأزمًا والتصعيدات العسكرية في تنامي والمناطق الساخنة تتضاعف، والتلويح باستخدام الأسلحة النووية والمدمرة بدأ يتعالى.

وآخر الدلائل التي تشير إلى أن العالم يعيش في قلق، ما نشرته سي إن إن، حول إرسال البحرية الأمريكية السفينة الحربية المتطورة USS Zumwalt إلى غرب المحيط الهادئ في مهمة قد تمهد الطريق للنشر النهائي للصواريخ الأمريكية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت في المنطقة.

وتعد المدمرة الأمريكية يو أس أس زوموالت، هي الأولى في فئة من ثلاث مدمرات صاروخية موجهة متعددة المهام تقول البحرية إنها ستخلق مستوى جديدًا من تعقيد ساحة المعركة للخصوم المحتملين.

يبلغ طول زوموالت 610 قدمًا (185 مترًا) وتزود 16000 طن متري، وهي 'أكبر مقاتلة سطحية وأكثرها تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم' ، وفقًا لصحيفة حقائق للبحرية.

ولفت التقرير إلى أنه من الواضح أن أحد هؤلاء الخصوم المحتملين هو الصين، ومن المؤكد أن المدمرة ستلفت انتباه بكين.

وقال المحلل كارل شوستر، القبطان السابق للبحرية الأميركية: 'إن وجود سفينة حربية خفية سوف يجذب قدرًا كبيرًا من الاهتمام الصيني'، خاصةً إذا كانت زوموالت مزودة بأسلحة تفوق سرعة الصوت.

وذكر تقرير صادر عن المعهد البحري الأمريكي في أغسطس إنه سيتم تحديث المدمرة زوموالت العام المقبل لاستيعاب الصاروخ الفرط صوتي (C-HGB) ، وهو نظام أسلحة يستخدم محركًا صاروخيًا معززًا لإطلاق صواريخ بسرعة تفوق سرعة الصوت.

محلل سياسي: الإعلام الغربي يزيف الحقائق.. والأسلحة الروسية رسالة لحلف الناتو.. فيديو

سمير فرج: الصين لن تغامر بالدخول في أي حرب من أجل قوتها الاقتصادية.. فيديو