تفاصيل قرار بوتين بإعلان التعبئة العسكرية.. استدعاء 300 ألف جندي

أعلن الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين، التعبئة العسكرية بشكل جزئي في روسيا، بعد تكبد الجيش الروسي خسائر الفترة الأخيرة في أوكرانيا.

وقال بوتين في كلمة وجهها إلى الشعب الروسي «نواجه اليوم القوات الأوكرانية والماكينة الكبرى لـ الناتو، وبالتالي يجب أخذ القرار لحماية أرضنا ووطننا وسيادتنا، المواطنون الروس المجندون سيحصلون على وضع خاص وامتيازات عسكرية»، متابعا «أصبح جليا أن الحل السلمي لم يعجب الغرب، حيث حصلت كييف على دعمه لتقويض مقترحاتنا السلمية».

روسيا تعلن التعبئة العسكرية

وأضاف الرئيس الروسي «سنعمل على ضمان إجراء الاستفتاءات في المناطق الأوكرانية التي تريد الانضمام إلى روسيا، لا يمكننا أن نتخلى عن أهل البيت، يجب علينا حمايتهم ضد التنكيل الذي تمارسه السلطات في أوكرانيا».

روسيا تعلن التعبئة العسكرية روسيا تعلن التعبئة العسكرية

وجدد بوتين تأكيده على أن النظام الأوكراني هو المسئول عن بداية الحرب قائلا « النظام في كييف هو من بدأ الحرب عام 2014، ورفع السلاح في وجه مواطنيه العزل، وارتكب تطهيرا عرقيا ومارس الإرهاب والحصار تجاه الذين رفضوا انقلاب عام 2014 ».

وبناء على قرار الرئيس الروسي بوتين ستنفذ وزارة الدفاع الروسية التعبئة العامة الجزئية ابتداء من اليوم، فضلا عن توفير الحكومة أموال إضافية لزيادة إنتاج الأسلحة.

ومن المقرر أن يستدعي الجيش الروسي 300 ألف من قوات الاحتياط، ليتم تدريبهم قبل نشرهم بميدان الحرب.

بوتين يدعم إقامة مباراة ودية بين منتخبي روسيا والبوسنة والهرسك

أوكرانيا في مهب الريح.. استفتاءات بعدة أقاليم للانضمام لروسيا