أمطار جدة.. كمية مياه قياسية وغلق طرق وتعطيل دراسة

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في محافظة جدة، تعليق الدراسة اليوم الخميس في جميع مدارس جدة ورابغ وخليص.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتعليم بجدة حمود الصقيران, أنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، حول الحالة المطرية المتوقعة لليوم الخميس وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات، فقد تقرر تعليق الدراسة في جميع مدارس جدة ورابغ وخليص.

تأجيل الدراسة بسبب أمطار جدة

وبين أنه سيتم تأجيل اختبارات يوم الخميس في جميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية في تعليم جدة، على أن يتم إجراء الاختبارات في يوم الخميس 1444/5/14 من الفصل الدراسي الثاني ضمن اليوم الدراسي، متمنياً السلامة للجميع.

كمية الأمطار على جدة

سجّل المركز الوطني للأرصاد أعلى كمية أمطار على محافظة جدة، وذلك من 8 صباحاً وحتى 2 ظهراً، في جنوب المحافظة والتي بلغت 179 مليمتراً.

وأوضح المركز من خلال التقرير الذي أصدره، أن كمية الأمطار التي هطلت اليوم على جدة تتجاوز كمية الأمطار المسجلة في عام 2009م

إنقاذ عائلة من 5 أشخاص في المدينة المنورة

وأعلن الدفاع المدني السعودي، إنقاذ عائلة من 5 أشخاص في المدينة المنورة احتجزوا داخل مركبة في سيل شعيب قرية الخيف، على خلفية هطول أمطار غزيرة، أدت إلى تعليق المدارس وتأخير رحلات جوية وإغلاق الطريق المؤدية إلى مكة المكرمة.

وأوضح، الدفاع المدني عبر منشور له على صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك» أن الأسرة التي تم إنقاذها اليوم الخميس بحالة جيدة.

وأعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة عن إغلاق طريق (مكة- جدة) السريع، وبشكل احترازي نظرا لهطول الأمطار.

المدينة المنورة المدينة المنورة

أمطار السعودية

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الخميس تأثر حركة المرور في جدة بفعل تساقط الأمطار الغزيرة.

وأعلن مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة على حسابه عبر تويتر: نظرا لظروف الأحوال الجوية، فقد تم تأخير إقلاع بعض الرحلات الجوية، داعيا المسافرين للتواصل مع شركات الطيران للتأكد من مواعيد الرحلات الجديدة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية فجر الخميس حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات، فقد تقرر تعليق الدراسة في جميع مدارس جدة ورابغ وخليص.

الحالة المطرية الحالية في السعودية

وأعلنت فرق الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة جاهزيتها واستعداداتها الميدانية للتعامل مع أي بلاغات واردة إثر الحالة المطرية الحالية والمتوقعة على محافظات المنطقة، وسرعة الاستجابة لها، التي تتراوح من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة قد تؤدي إلى جريان السيول.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالجميع توخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية وعدم محاولة تجاوزها، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي

رفع الاستنفار القصوى في السعودية

أعلنت أمانة محافظة جدة؛ حالة الاستنفار القصوى بكامل تجهيزاتها، لتنفيذ الخطة الميدانية لمواجهة الحالة المطرية، ورفع آثار الأمطار التي شهدتها المحافظة وتجاوزت كميتها 60 مليمتراً، حيث تواصل الأمانة أعمالها الميدانية لحين انتهاء الحالة المطرية، وبمشاركة نحو 2564 عاملاً وموظفاً ونحو 960 آلية ومعدة.

وأسفرت الجهود الميدانية حتى الآن عن سحب تجمعات المياه ورفع المخلفات الناجمة عن الحالة المطرية المستمرة في الهطول من صباح اليوم في عددٍ من المواقع، وذلك عبر فرق العمل الموزعة على نطاق 16 بلدية فرعية و13 مركزاً للإسناد، وذلك ضمن الخطة المعتمدة لموسم الأمطار الحالي.

أرقام اليوم الثالث بالمونديال.. السعودية تسطر التاريخ.. وإنجاز تونسي عمره 44 عامًا

ضياء السيد : السعودية عملت عظمة في المونديال .. والمغرب تأثر برحيل خليلوزيتش

 

 

الذهاب إلى الأعلى