أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية.. والمياه تغرق الشوارع

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمياه الأمطار تغرق بعض شوارع الإسكندرية.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أسباب سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية اليوم.

وذكرت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «ظاهرة الشاهقة المائية تتكون  غالباً عندما يمر الهواء البارد فوق المياه الدافئة، فيتكون عمود دوَّار من هواء وضباب مشبعين بالماء، ويعتبر عمود الماء أقل كثافة من الإعصار، وقد يتم سحب ماء البحيرة أو ماء البحر إلى أعلى، حتى قاعدة العمود الدوَّار».

رياح شديدة قد تصيب السفن بالضرر

وتابعت «تسبب بعض الأعمدة المائية رياحًا شديدة، قد تصيب السفن بالضرر، ولكن بعضها الآخر لايضرُّ، وهو ما حدث في الإسكندرية اليوم حيث أحدثت أمطار غزيرة».

وكانت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، قد قالت إن الأيام الماضيين شهدا حالة من عدم الاستقرار وتم غلق عدد من الطرق قبل أن تعاد افتتاحها اليوم مجددا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن بعض المشاكل تعرض لها مراكب وأتوبيسات سياحية امس نتيجة السيول التي هطلت على طريق الغردقة رأس غارب

وتابعت أن فرص الأمطار انتهت على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والأمطار الخفيفة متوقعة غدا على السواحل الشمالية مشيرة إلى أن درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية ولن تكون هناك زيادة أخرى في درجات الحرارة.

الأرصاد: فرص الأمطار والسيول انتهت على جنوب سيناء والبحر الأحمر

الأرصاد: سيناء مرت بيوم عاصف صعب.. والسيول أغلقت الطرق