أم تبكي بسبب ابنها المصاب بالتوحد: حصل على 98% بالثانوية ويواجه صعوبة في الالتحاق بالفنون الجميلة.. فيديو

روت الصحفية نجاة عبد الرحمن، قصة معاناة نجلها الذي يعاني من التوحد ونجح في الثانية العامة بمجموع يقترب من 98%، بسبب مواجهته صعوبة في الالتحاق بكلية الفنون الجميلة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «ابني يطمح في دخول كلية فنون جميلة وعميد الكلية رحب به في اختبار القدرات لكنه أكد أنه يشفق عليه من المناهج نظرا لصعوبة التواصل معه»، مردفة «نردي أولادنا أصحاب القدرات الخاصة فين، ندفنهم بالحياة، ليه ابني ملهوش مكاني».

وأكملت «أستاذة علم النفس بيروحوا فين، نلجأ لمين، حدث اهتمام بأولادنا من ذوي الاحتياجات بتخصيص أقسام خاصة بهم منذ تولي الرئيس السيسي الحكم بعدما كانوا يعاملوا كتجار مخدرات»، متسائلة «لماذا لا تهتم بهم وزارة التعليم العالي كما حدث من وزارة التعليم».

وأشارت إلى أن ابنها الذي يعاني من التوحد أقام عدة معارض تحت إشراف وزارة الثقافة، مضيفة «مسؤولو كلية الفنون الجميلة استقبلونا بشكل جيد لكن الكلية غير مؤهلة للتعامل مع مرضى التوحد، حتى لو ابني نجح في امتحان القدرات مش هيدخل وفقا لعميد الكلية لصعوبة المناهج على قدراته».

وتواصل برنامج «على مسؤوليتي» مع وزارة التعليم العالي التي أكدت أنع لا يوجد مانع من دخول الطالب المصاب بالتوحد كلية الفنون الجميلة حال نجاحه في امتحان القدرات.

وجددت عبد الرحمن تأكيدها أن الكلية غير مؤهلة للتعامل مع مرضى التوحد حتى في حالة نجاحهم خلال امتحان القدرات.

وناشدت عبد الرحمن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحل المشكلات التي تواجه ذوي القدرات الخاصة عند الالتحاق بالكليات كما تدخل ووفر لهم كافة الإمكانيات في المراحل التعليمية التابعة لوزارة التعليم.

ومن جانبه قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، «لا يوجد أي مانع من التحاق الطالب المصاب بالتوحد بكلية الفنون الجميلة، عميد الكلية فقط قدم نصيحة بأن الدراسة ستكون صعبة».

محافظ بني سويف يكرم أول الجمهورية في الثانوية العامة ويمنحه درع وشهادة تقدير وجهاز تابلت ومكافأة مالية

وزير التعليم العالي يتفقد مقر مكتب التنسيق الجديد

https://www.youtube.com/watch?v=_useAsLuqbg