أهداف مباراة الإكوادور والسنغال.. تعادل ثم تقدم لأسود التيرانجا في 4 دقائق فقط

أهداف مباراة الإكوادور والسنغال، شهدت لحظات مثيرة بتسجيل هدفين في 4 دقائق فقط، أحدهما تعادل للأول والثاني تقدم من جديد لأسود التيرانجا، على ستاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

أحرز موسيسيس كايسيدو، هدف تعادل منتخب الإكوادور عند الدقيقة 66، بعدما استغل كرة عرضية من ركلة ركنية، سقطت أمامه ليسددها في مرمى السنغال دون رقابة من المدافعين.

الرد جاء سريعًا من خالدو كوليبالي، في الدقيقة 70 بعدما استغل كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة تم تنفيذها، ليحاول مدافعي الإكوادور إبعادها لكنها سقطت أمامه، ليسددها في المرمى مباشرة دون تردد.

ملخص مباراة الإكوادور والسنغال

منتخب السنغال يدخل المباراة سريعًا، بمحاولة حقيقية لتسجيل هدف التقدم عن طريق إدريسا جاي، التي مرت بجوار القائم بقليل، في الدقيقة 3.

إليمان ندياي يتوغل بالكرة من الجبهة اليمنى للملعب، ليمرر كرة عرضية قطعها المدافع الإكوادوري توريس، ثم أمسك بها الحارس جالينديز بسهولة عند الدقيقة 6.

تمريرات قصيرة بين لاعبي منتخب السنغال، وصلت في النهاية إلى بولاي ديا، الذي سددها قوية لكنها مرت بشكل قريب من المرمى، بالدقيقة 11 من زمن المباراة.

ركنية لمنتخب السنغال في الدقيقة 17، نفذها جاكوبس لكنها مرت على مرمى الإكوادور دون خطورة، ليستمر التعادل السلبي حتى الآن.

توقفت المباراة بعد إصابة الإكوادوري برسيادو بعد احتكاكه مع جاكوبس في الدقيقة 19، ثم عادت من جديد في الدقيقة 21، عقب تلقي اللاعب الإسعافات الأولية.

سدد إسماعيلا كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء، بيمناه مرت من الجبهة اليسرى للحارس الإكوادوري، لكنه تحصل على ركنية تم تنفيذها دون خطورة في الدقيقة 23 من زمن المباراة.

ركلة جزاء لمنتخب السنغال في الدقيقة 41، تحصل عليها اللاعب إسماعيلا، إثر عرقلته داخل منطقة جزاء منتخب الإكوادور.

سجل إسماعيلا سار هدف تقدم منتخب السنغال، عند الدقيقة 44، عن طريق ركلة جزاء سددها بنجاح على يسار حارس مرمى الإكوادور الذي اكتفى بمشاهدتها.

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب السنغالي، بهدف دون مقابل، عن طريق إسماعيلا سار، من ركلة جزاء.

ضربة حرة لمنتخب الإكوادور في الدقيقة 49، تم تنفيذها دون خطورة على مرمى السنغال، ليستمر تقدم أسود التيرانجا بهدف نظيف.

برسيادو أرسل كرة عرضية داخل منطقة جزاء منتخب السنغال، لكن مهاجمي منتخب الإكوادور لم يجيدوا التعامل معها، وأبعدها دفاع السنغال.

تمريرات قصيرة متبادلة بالدقيقة 55، بين لاعبي منتخب الإكوادور في وسط الملعب، من أجل إخراج لاعبي منتخب السنغال من منطقتهم، بحثًا عن هجمة لإحراز هدف التعادل.

أحرز موسيسيس كايسيدو، هدف تعادل منتخب الإكوادور عند الدقيقة 66، بعدما استغل كرة عرضية من ركلة ركنية، سقطت أمامه ليسددها في مرمى السنغال دون رقابة من المدافعين.

الرد جاء سريعًا من خالدو كوليبالي، في الدقيقة 70 بعدما استغل كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة تم تنفيذها، ليحاول مدافعي الإكوادور إبعادها لكنها سقطت أمامه، ليسددها في المرمى مباشرة دون تردد.

تشكيل السنغال ضد الإكوادور في كأس العالم قطر 2022

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

خط الدفاع: عبدو ديالو، إسماعيل جاكوبز، خاليدو كوليبالي، يوسف سابالي

خط الوسط: باب جايي، باتي سيس، إدريسا جاي

خط الهجوم: إسماعيلا سار، إليمان ندياي، بولاي ديا

تشكيل الإكوادور ضد السنغال في كأس العالم قطر 2022

حراسة المرمى: هيرنان جالنديز

خط الدفاع: فيليكس توريس، بيير هينكابي، بيريفس إستوبينيان، أنجلو بريكادو

خط الوسط: الآن فرانكو، بلاتا جونزالو، موسيس كايسيدو، كارلوس جيريزو

خط الهجوم: ميشيل استرادا، إينر فالنسيا

الإكوادور والسنغال.. مباراة أكون أو لا أكون

ويدخل منتخب السنغال المباراة ولا بديل أمامه سوى الانتصار، للعبور إلى الدور الثاني من المونديال للمرة الثانية في تاريخه، بعدما بلغ الدور ربع النهائي في مشاركته الأولى عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وحقق منتخب السنغال قبل 20 عامًا أفضل مشاركاته على الإطلاق، حينما أصبح ثاني منتخب أفريقي في التاريخ يبلغ الدور ربع النهائي للمونديال بعد الكاميرون في 1990.

ويريد منتخب السنغال أن يحاكي إنجاز عام 2002، الذي كان مدربه الحالي أليو سيسيه ضمن المشاركين فيه.

ويحتل منتخب السنغال المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمة، حيث استهل مشواره بالمونديال بالخسارة أمام هولندا بثنائية نظيفة، ثم انتصر على منتخب قطر "المستضيف" بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

التعادل يكفي منتخب الإكوادور

وفي المقابل، يكفي منتخب الإكوادور التعادل أمام أسود التيرانجا لخطف إحدي بطاقتي التأهل للدور الثاني عن هذه المجموعة.

ويسعى منتخب الإكوادور هو الآخر لثاني تأهل له للدور ثمن النهائي في تاريخه بالمونديال، بعدما تجاوز الدور الأول في مونديال 2006 بألمانيا، خلال مشاركته الثانية بالمونديال، قبل أن يودع على يد منتخب إنجلترا بهدف نظيف.

ويحتل منتخب الإكوادور وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق اللعب النظيف فقط خلف هولندا، التي ستواجه قطر في نفس التوقيت من أجل حسم التأهل.

فرص المنتخبات العربية والأفريقية في التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة في كأس العالم 2022

الذهاب إلى الأعلى