مصر تهزم السعودية وبنما وقبرص في أولمبياد الشطرنج العالمي بالهند

نجح المنتخب المصري للشطرنج في الفوز على السعودية وبنما وقبرص خلال منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج المقام في مدينة تشيناي بدولة الهند بمشاركة 190 دولة خلال الفترة من 27 يوليو حتى 10 أغسطس 2022.

وفاز منتخب الرجال في الجولة الأولى على حساب منتخب السعودية بنتيجة 3.5 نقطة مقابل نصف نقطة بينما فاز منتخبنا للسيدات على منتخب قبرص بنتيجة 4 مقابل لاشيء.

وفي الجولة الثانية واصل منتخب الرجال انتصاراته على حساب بنما بنتيجة 2.5 مقابل 1.5 بينما خسر منتخب السيدات من منتخب فرنسا القوي أحد المرشحين للقب.

ويخوض الدكتور هشام الجندي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، انتخابات منصب رئيس الاتحاد الإفريقي للشطرنج المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبلة في مدينة تشيناي في الهند على هامش الاولمبياد العالمي للشطرنج.

ويتنافس على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي للشطرنج ثلاثة مرشحين يتقدمهم الدكتور هشام الجندي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، وبيرنارد وانجالا رئيس اتحاد كينيا للشطرنج، و تشيبيسو لوبانج من دولة بوتسوانا، فيما غاب عن الترشح الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي الزامبي لويس نكوبي بعد انتهاء فترة ولايته ولن يترشح مجددا.

وتشارك مصر بفريقين للرجال والسيدات برئاسة الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج المرشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي للشطرنج وتضم البعثة كابتن فرج عمرو المدير الفني لمنتخب الرجال وكابتن محمد عزت المدير الفني لمنتخب السيدات. واللاعبون أحمد عدلي وباسم سمير أمين وعبدالرحمن هشام وأدهم فوزي وكريم وجيه واللاعبات منى خالد وشروق وفا وآية معتز وشاهندة وفا وإيمان الأنصاري.

وتشهد منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج المقامة في مدينة تشيناي بالهند غياب روسيا و بيلاروسيا بسبب عقوبات اللجنة الأولمبية الدولية بسبب غزو روسيا لدولة أوكرانيا كما تغيب الصين و باكستان بسبب خلافات مع الهند الدولة المنظمة للحدث العالمي.

روبوت يهاجم طفلًا في مباراة شطرنج.. فيديو

١٣ ميدالية ببطولة إفريقيا للشطرنج.. مدرب منتخب الناشئين يكشف كواليس التتويج

زر الذهاب إلى الأعلى