إعلان مضلل.. تغريم ممثل شركة «أبليكس» 900 ألف جنيه وحبسه سنة

قضت محكمة القاهرة الاقتصاية بتغريم الممثل القانوني المسؤل لشركة أبليكس 900 ألف جنيه وحبس سنة

بتهمة  نشر إعلان مضلل والأضرار بصحة المستهلكين في 17 جنحة ' والنشر في جريدتين واسعتي الانتشار .

وأهاب الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، بالفنانين والشخصيات العامة عدم الاشتراك في مثل هذه الإعلانات المضللة التي يستغل منتجوها شهرتهم وثقة الجمهور فيهم في تضليل الرأي العام ، و ترويج مفاهيم وسلوكيات استهلاكية خاطئة من خلال اللعب علي الأوتار العاطفية والعقلية لدي الجمهور ،فضلا عن تشويه صورتهم الذهنية لدي محبيهم ومتابعيهم.

كما أكد عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.

إحالة 3 مدارس إلى النيابة

وكان الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك قد قال إنه تم إحالة 3 مدارس ممتنعة عن رد 25% من مصروفات «الأتوبيس المدرسي» إلى النيابة.

وتابع سمير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «خاطبنا المدارس الثلاث بعد إخطارنا من قبل أولياء الأمور، لكن المدارس أكدت امتناعها عن رد المصروفات فخاطبنا الجهات القانونية».

وأوضح أن العقوبة تتراوح ما بين غرامة من 20 ألف جنيه إلى مليون جنيه عن كل شكوى، مشيرا إلى أن 95% من المدارس استجابت لقرار إعادة 25% من المصروفات.

وأعرب عن تعهده برد جهاز حماية المستهلك 25% من مصروفات «الباص المدرسي» إلى أولياء أمور التلاميذ المتواجدين بالمدارس الممتنعة عن تنفيذ القرار.

حماية المستهلك: 65% من المدارس ردت 25% من مصروفات الباص

حماية المستهلك: إلزام شركات الاتصالات بعدم تقديم خدمات دون موافقة العميل