إغلاق حركة الملاحة موانئ شرق وغرب بورسعيد والسخنة لسوء الأحوال الجوية

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، إغلاق حركة الملاحة مؤقتًا بموانئ شرق وغرب بورسعيد والسخنة التابعة للهيئة، بسبب سوء الأحوال الجوية والطقس السيئ.

استمرار عملية الشحن والتفريغ

وذكرت الهيئة -في بيان- أنه تقرر منع الأنشطة البحرية حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، مع استمرار عمليات الشحن والتفريغ بشكل طبيعي للسفن الموجودة قرب الرصيف.

ميناء السخة يشهد حالة من عدم الاستقرار

وأشار البيان إلى أن ميناء السخنة يشهد حالة من عدم الاستقرار ونشاطًا ملحوظًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة التي بلغت سرعتها من 25 إلى 30 عقدة، وبلغ ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار، مع انعدام الرؤية.

ميناء بورسعيد يشهد عدم استقرار

وأضاف البيان أن ميناء بورسعيد يشهد أيضًا حالة من عدم الاستقرار، حيث بلغت سرعة الرياح 30 عقدة، وبلغ ارتفاع الأمواج ثلاثة أمتار؛ ما أدى إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة، وتوجد قرب أرصفة ميناء غرب بورسعيد سفينة حاويات وسفينتا بضائع عامة، كما توجد قرب أرصفة ميناء شرق بورسعيد ثلاث سفن حاويات، ومن المنتظر دخول أربع سفن حاويات.

ولفت البيان إلى استمرار حركة السفن في ميناء الأدبية بانتظام، حيث تجرى عمليات تداول البضائع على الأرصفة لسفينتي بضائع عامة، ومن المنتظر دخول سفينتين أخريين (بضائع عامة – صب جاف).