إفطار المطرية.. مائدة الإفطار الأكبر في القاهرة.. صور

«رمضان في مصر حاجة ثانية والسر في التفاصيل.. رمضان في مصر غير الدنيا طعمه بطعم النيل».. كلمات من أغنية المطرب حسين الجسمي، صدحت بها مكبرات الصوت بعزبة حمادة، في إفطار المطرية الجماعي الذي كشف عن الأجواء المبهجة للشهر الفضيل.

إفطار المطرية.. المصريون ينظمون أكبر مائدة إطعام

كان إفطار المطرية اليوم صورة من صور احتفالات الشعب المصري بشهر رمضان وتجمع الآلاف على موائد الطعام، وسط هتافات الأهالي «مطرية.. مطرية» اعتزازا بأعرق المناطق الشعبية في مصر.

تنظم منطقة المطرية شمال القاهرة إفطارا جماعيا هو الأكبر للعام التاسع على التوالي، حيث يتوافد أهالي الأحياء القريبة ويجلبون معهم الأطفال إلى موائد الطعام في سعادة غامرة لا يضاهيها شيء.

وقبل أسبوع كان المنظمون لحفل إفطار المطرية يسهرون الليالي لتعليق الزينة وتجهيز الشوارع لاستقبال أكبر عدد من الأهالي على مائدة إفطار ضخمة تضم الرجال والنساء والأطفال.

حفل إفطار المطرية يكسر الأرقام القياسية

وفي الوقت الذي يعاني فيه العالم أزمة اقتصادية طاحنة، ضرب المصريون مثلا في التكاتف الاجتماعي من خلال تنظيم إفطار المطرية الجماعي الذي يكسر الأرقام القياسية لموائد الطعام على مستوى الجمهورية بل ويقترب من العالمية.

كانت الموائد عامرة في إفطار المطرية بأجود أنواع الطعام منها اللحوم والأسماك والحلويات والمشروبات والعصائر، وعاش الجميع ساعات لا تنسى وسط فرحة الصغار بهذه الأجواء الاحتفالية التي تتكر كل عام.

تصوير: عبد الرحمن دسوقي

إفطار المطرية| إيه اليوم الحلو ده.. أغاني وأجواء مبهجة بشمال القاهرة

أطول مائدة.. المطرية تنظم إفطارا جماعيا للسنة الـ9 على التوالي

أحمد موسى عن تنظيم مائدة إفطار في المطرية: الناس ديه عملوا إبداع.. فيديو

رجالة وجدعان .. أهالي المطرية حديث العالم بعد تنظيم أكبر مائدة إفطار في مصر .. فيديو