إقبال السمالوطي : مبادرة «حياة كريمة» تشعر المواطن أنه شريك فى القرار والمسئولية .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قالت الدكتورة إقبال السملوطي، عضو الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، بمثابة استكمال لرفع الروح المعنوية للمجتمع المدني.

وأضافت السملوطي، خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مبادرة «حياة كريمة» التي تم إطلاقها بشراكة مع المجتمع المدني، تعد استكمالا لدعم رئاسي وتفهم كامل لدور المجتمع المدني في مصر من خلال وجود شراكة وتنسيق مع الجانب الحكومي والقطاع الخاص من أجل حياة كريمة للجميع.

وكشفت الدكتورة إقبال السملوطي، عضو الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن التنمية الحقيقية هي اعتماد المجمتع على نفسه بعد انتهاء تلك المبادرات.

وأوضحت عضو الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن الاحتياجات الأساسية للمواطن هي المسكن، المياه والصحة والصرف الصحي والتعليم، وأن الاستهداف سيكون للقرى الأكثر احتياجا طبقا لتصنيف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وكشفت الدكتورة إقبال السملوطي، عضو الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعني توفير حياة كريمة وأن يشعر المواطن بأنه في دولة رعاية وحماية، ويعيش في مجتمع آمن نفسيا، يقوم بالمشاركة فيه كونه شريك في اتخاذ القرار وفي تحمل مسئولية التنمية.

https://www.youtube.com/watch?v=sqLSdpkT40w

https://www.youtube.com/watch?v=Q4t-Wy2Wl9E