إلهام أبوالفتح تكتب عن 2018 : إنجازات كبيرة للرئيس السيسى وارتفاع معدلات نمو الاقتصاد ..وقطار التنمية لم يتوقف لحظة

إلهام ابوالفتح

«أيام وينتهي عام 2018 بحلوه ومره ويبدأ عام جديد 2019 وأشعر بتفاؤل كبير مع بداية العام الجديد الذي يبدأ بتولي مصر رئاسة الإتحاد الأفريقي.. والتي بدأت حتي قبل نهاية 2018 بمشاركة الرئيس السيسي في منتدى أفريقيا أوروبا بالعاصمة النمساوية فيينا، بمشاركة فيه الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، وعرض فيه رؤية مصر لدفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا باعتبار مصر الرئيس القادم للأتحاد الأفريقي كما أعلنت تنزانيا فوز مصر ممثلة في الشركة الوطنية المقاولون بانشاء سد 'ستيجلر جورج' بتنزانيا لتوليد الكهرباء بطول كيلومتر وارتفاع 130 مترا بعد أن نافست عدة شركات من بينها صينية وتركية، المتوقع أن يضع الرئيس السيسي حجر الأساس خلال شهر.

لقد بدأت مصر الإتجاه لأفريقيا في المؤتمرات والفاعليات .. قوافل طبية دورات وبرامج تدريبية ومنح دراسية للطلبة من الجامعات المصرية، وفعاليات ثقافية لترسيخ الهوية الأفريقية لمصر واستضافة مهرجانات للسينما الأفريقية وملتقي الشباب العربي الأفريقي بمدينة أسوان خلال عام 2019، وهو توجه طبيعي لقارتنا الأم سينعكس كثيرا علي اقتصادنا ومستقبلنا بكل الخير فمصر هي بوابة العالم لأفريقيا بكل ماتعنيه الكلمة.

العام الماضي شهد انجازات كبيرة للرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة مشروعات خدمية .. محطات ضخمة للمياه وأخرى للكهرباء وطرق وكبارى ومدن جديدة صنعت شرايين جديدة للحياة إلى جانب إنشاء وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات التى وفرت آلاف فرص عمل للشباب ..

شاهدنا في 2018 إقامة مشروعات عملاقة وتقدم اقتصادي شهد له المصريون والعالم أجمع .. وأشادت به المؤسسات الدولية .. ارتفاع معدلات نمو الاقتصاد المصرى، وخفض معدل التضخم إلى 10% خلال العام المالى الجديد، ورفع نسبة الاحتياطى من النقد الأجنبى إلى أكثر من 6 أشهر من الواردات .. وتحقيق معدل نمو اقتصادى 5.8% وخفض معدلات البطالة لأقل من 11% .. وخفض العجز الكلى إلى 8.4% وتحقيق فائض أولى قدره 2% من الناتج المحلى الإجمالى .. مع نقلة نوعية في حياة المصريين حققتها مشروعات مثل تطوير العشوائيات سترة والمحروسة والاسمرات وأهالينا .. وبناء مليون وحدة سكنية ومشروع 100 مليون صحة لعلاج من الأمراض السارية وغير السارية الذي انتشر في كافة نجوع وقرى مصر، وإقرار قانون التأمين الصحى لتغطى مظلته جميع المصريين، وتم حصار 'فيروس سي'، من خلال تقديم العلاج إلى 1.4 مليون مريض بتكلفة 3.7 مليار جنيه، وإجراء مسح طبى لنحو 5 ملايين مواطن، وتقديم العلاج الطبى اللازم للمرضى منهم ضمن خطة تستهدف الوصول إلى 50 مليون مصرى عام 2020 .. وارتفاع عدد المستشفيات الجامعية من 88 إلى 109 مستشفيات بنسبة 23%، وأعداد المشروعات البحثية بنسبة 232%، وأعداد الأبحاث العلمية بنسبة بلغت 29% وخطط تطوير التعليم، ورفع الحد الأدنى لمعاش 'تكافل وكرامة' او ارتفاع عدد المستفيدين منه لأكثر من 2.5 مليون أسرة مصرية بسيطة، ومعاش الضمان الاجتماعي الذي يستفيد مليون و750 ألفا ، وارتفاع مخصصات المعاشات الضمانية من 6 مليارات جنيه منذ ثلاث سنوات إلى 17 مليارا و250 مليون جنيه لتغطى 10 فى المائة من أبناء مصر فى الأسر الأكثر احتياجا ومشروعات اقتصادية عملاقة في محور قناة السويس ..

 قطار التنمية لم يتوقف لحظة طوال العام مع نشاط كبير ومجهود خرافي ففي يوم واحد نري الرئيس مع اول شعاع للضوء وسط آبائه في الكلية الحربية ثم في مؤتمر أو افتتاح لعدد من المشروعات ثم يتفقد مشروعات أخري وفجأة نجده في رحلة مكوكية لدولة تربطنا بها مصالح وعلاقات .. سنه مرت لم يهدأ بها الرئيس كل يوم مشروع جديد وزيارة جديدة.

.. فوجدنا المشروعات القومية تنتشر في كل المحافظات في وقت قصير خاصة صعيد مصر الذي يأتي على رأس أولويات الرئيس .. مشروع تحلية مياه البحر 'محطة اليسر'، ومجمع أسمنت جرانيتو 3 طرق جديدة ضمن المشروع القومي للطرق في بني سويف، ومتحف سوهاج القومى وقناطر أسيوط الجديدة التى تعد من أكبر المنشآت المائية التى بنيت على نهر النيل مؤخرًا، لتحسين حالة الرى وأكبر محطة لإنتاج كهرباء الرياح فى العالم الواقعة تحديدا بالكيلو 118، بمنطقة حبل الزيت جنوب مدينة رأس غارب، على مساحة 100 كيلومتر مربع

الانجازات ليست علي المستوي الاقتصادي والسياسي والاجتماعي فقط ولكن أيضا هناك انجازات عديدة تحققت للمرأة المصرية التي ينحاز لها الرئيس بشدة فقد وجدناه يكرم سيدات مصر المكافحات ويستقبلهن بنفسه علي أبواب القصر الرئاسي وكانت أخرهن نحمده التي قابلها في طريقة للعاصمة الادارية الجديدة.

تسوق ميكروباص بحثا عن لقمة العيش فكرمها واهداها سيارة كرمز للمرأة المكافحة.

يارب .. اجعل العـام الجديد عاما مليئا بالسعادة والخير وحقق كل امنياتنا وأحلامنا .. اللهم إني أسألك خير هذه السنه ومابعدها .. ونورهــــــا وبركتـــها وهداهــــا وأعوذ بك من شر مافيها باطنها وظاهرها .. اللهم احفظ اسرتي واحفظ بلدي مصر ورئيسها ووفق خطاها واكتب لها النصر في كل خطوة اللهم اني اسألك الخير كله والسعادة لبلدي وأهل بلدي».

https://www.youtube.com/watch?v=XcvqVqyYHDk