إيقاف قيد جديد لنادي الزمالك.. صدمة في ميت عقبة غداة تحقيق كأس الكونفدرالية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» توقيع عقوبة إيقاف قيد جديد نادي الزمالك المصري لـ3 فترات أخرى  بسبب المستحقات المالية المتأخرة لصالح المدرب ' جيرمي باتشيكو ' ..

ونشر الاتحاد الدولي تحديثًا جديدًا، اليوم الاثنين، للأندية المعاقبة بوقف القيد عبر موقع الفيفا، وتضمن القائمة عقوبة إيقاف جديد على الزمالك خلاف عقوبة خالد بوطيب.

يأتي ذلك غداة تحقيق نادي الزمالك لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخ الفارس الأبيض.

وحقق نادي الزمالك لقب كأس الكونفدرالية بانتصاره في مباراة الإياب على ضيفه نهضة بركان بهدف دون مقابل، ليعوض نتيجة لقاء الذهاب والتي خسرها الفارس الأبيض بهدف مقابل اثنين، ويتوّج بأفضلية الهدف المسجل خارج الديار بعد التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (2-2).

إيقاف قيد نادي الزمالك

وكان نادي الزمالك قد تلقى في 24 أبريل الماضي، خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي، يفيد بإيقاف النادي عن القيد حتى سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بوطيب المقدرة بـ2.4 مليون يورو.

وكانت القضية بدأ تداولها منذ عام 2020، بعدما قام اللاعب بشكوى النادي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' لفسخ عقده من طرف النادي.

وقام مجلس الإدارة السابق بتكليف المحامي الإيطالي سلفاتور شيفالي للدفاع عنه في هذه القضية، واستمرت مهمته حتى صدور الحكم النهائي الذي صدر قبل تولي المجلس الحالي لمهمة إدارة النادي.

وأكد مجلس إدارة النادي برئاسة حسين لبيب، أنه سيعمل جاهدًا على إدارة توابع هذه القضية حتى تاريخ فتح باب القيد للموسم الجديد، علماً بأن المجلس تعامل في الفترة الماضية مع قضايا لها ذات الأثر، ورثها عن مجالس سابقة، ونجح في إدارة هذه القضايا بكفاءة وموضوعية وشفافية.

وشدد المجلس على أنه لن يدخر جهداً أو وقتاً أو مالاً في التعامل مع هذه القضية، والخروج بما يرضي طموحات ورغبات جماهيره.