اتحاد الكرة يحدد موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

حدد الاتحاد المصري لكرة القدم، يوم الخميس الموافق 21 يوليو الجاري، موعدا للمباراة النهائي لبطولة كأس مصر لموسم 2020-2021، والتي ستجمع بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك.

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على نظيره بتروجت، بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت على استاد القاهرة، في نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

جاء هدف الأهلي الأول في الدقيقة الثامنة، بعدما أرسل التونسي علي معلول، تمريرة طولية واستلم أفشة الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة لتمر في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وجاء الهدف الأهلي الثاني بالدقيقة 72، من ركلة ركنية، نفذها التونسي علي معلول، ليحولها محمد عبدالمنعم برأسه في شباك الفريق البترولي.

واحتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء لصالح الفريق البترولي بالدقيقة 44، بعد تدخل محمد هاني على اللاعب محمد هشام، ونفذها مصطفى جابر لكن يتصدى لها محمد الشناوي ببراعة.

وسبق للأهلي وبتروجت أن تقابلا في 25 مباراة، فاز الأهلي في 20 وتعادلا في 5 ولم يحقق الفريق البترولي أى انتصار على أبناء القلعة الحمرتء، وتمكن الأهلي من تسجيل 52 هدفا فيما استقبل 12 هدفًا فقط.

وجاءت أول مواجهة بين الأهلي وبتروجت في  2006 ، وتمكن الأهلي من تحقيق الانتصار بأربعة أهداف نظيفة، أما المواجهة الأخيرة في الدوري فكانت في العام 2018 وتفوق الأهلي بذات النتيجة.

وحافظ الأهلي على شباكه نظيفة أمام الفريق البترولي،  في 15 مناسبة، فيما حافظ بتروجت على شباكه في مناسبة وحيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى