اختيار حسانين توفيق شخصية إفريقيا 2020 للريادة بتكنولوجيا المعلومات

اخُتير النائب حسانين أحمد توفيق، عضو مجلس الشيوخ المصري، كشخصية رائدة ومؤثرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأتصالات والتحول الرقمي، لعام 2020 علي مستوي القارة الإفريقية ممثلاً لمصر.

جاء ذلك وفق إعلان رسمي صادر عن منظمة أفيكتا AFICTA؛ الذي تعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى القارة الإفريقية، حيث تستهدف التركيز على تحديد أبرز قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القطاعين العام والخاص الافريقيين، الذين كانت لهم إنجازات في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح الحكومات والمواطنين علي مستوي القارة الإفريقية.

ويستند الاختيار بشكل صارم على ترشيحات أعضاء الجمعية العمومية من كل دول القارة. ومن ثم التصويت السري المباشر لاختيار الفائز، وهو الذي انتهي هذا العام للنائب حسانين توفيق عضو مجلس الشيوخ، حيث حصل على 72% من أصوات خبراء الصناعة والمهنيين والشركات في إفريقيا.

وأعرب النائب حسانين، عضو مجلس الشيوخ، عن سعادته بهذا الاختيار والذي يعكس أهمية مصر بالنسبة للدول الإفريقية ومدى التقدم الذي تحظى به من مكانة رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا علي أن هذا الاختيار يلقي عليه مسئولية كبيرة لمواصلة التركيز على تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات محليًّا وإقليميًّا وتسريع نجاحه.

يشار إلي أن النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ عن القائمة الوطنية من أجل مصر ممثلا لحزب الشعب الجمهوري، ويضع ملف تكنولوجيا المعلومات والأتصالات علي أولوياته تحت قبة مجلس الشيوخ، والتغلب علي كافة إشكالياته وتقديم رؤي ومقترحات تدعم جهود الدولة المصرية فى قطاع الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأيضا التحول الرقمي علي كافة المستويات والمجالات بالواقع المصري وتعميقه وجوده بالواقع المصري.

أمانة مجلس النواب تستقبل الأعضاء الفائزين بالنظام الفردي

سليمان وهدان يعتزم الترشح لوكالة مجلس النواب 2021