ارتفاع جديد في سعر الذهب اليوم

شهد سعر الذهب اليوم السبت 3 ديسمبر، ارتفاعًا خلال التعاملات الصباحية، ليواصل الذهب تسجيل مستويات قياسية، في ظل ارتفاع أسعار الذهب على المستوى العالمي.

سعر الذهب اليوم

ارتفع سعر الذهب عيار 24، ليسجل نحو 1828.5 جنيه، بزيادة قدرها 5 جنيهات، كما زاد سعر جرام الذهب عيار 21، نحو 6 جنيهات، ليسجل 1600 جنيهًا، وارتفع سعر جرام الذهب عيار 18، ليسجل نحو 1371  جنيهًا، وبزيادة قدرها 4 جنيهات.

أسعار الذهب اليوم في مصر

زادت أسعار الذهب اليوم في مصر على مستوى جميع الأعيرة، حيث زاد سعر جرام الذهب عيار 14، ليسجل نحو 1070 جنيهًا، كما سجل الجنيه الذهب سعر 12800 جنيهًا، بزيادة قدرها 40 جنيهًا.

سعر الذهب سعر الذهب

أسباب الزيادة التاريخية

في وقت سابق، فسر نائب رئيس شبعة الذهب لطفي منيب أسباب الزيادة التاريخية في أسعار الذهب في مصر، حيث قال إن ارتفاع أسعار الذهب في مصر مرتبطة بسعر صرف الدولار مقابل الجنيه في الظروف العادية، أي أن ارتفاع سعر الدولار يؤدي إلى زيادة في أسعار الذهب.

سعر الذهب سعر الذهب

وأضاف لطفي، أن ارتفاع الذهب لمستويات تاريخية خلال الأيام الماضية، يعود إلى زيادة الطلب على الذهب مع نقص المعروض منه، خاصة وأن الدولة المصرية تعطي الأولوية لاستيراد السلع الاستراتيجية كالقمح والدواء، وإن الذهب ليس أولوية في الوقت الحالي.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب، أن صعوبة توفير عملة صعبة في الوقت الحالي، أدى لتقليل حجم الاستيراد من الذهب، مع اتجاه المواطنين للاستثمار في الذهب أو كما يطلق عليه "الملاذ الآمن"، خوفًا من ارتفاع سعر الدولار، كل ذلك أدى لتقليل المعروض من الذهب في الأسواق.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم في البنوك المصرية

أسعار العملات الأجنبية اليوم.. اليورو يسجل 25 جنيهًا

 

الذهاب إلى الأعلى