سعر الذهب اليوم السبت بعد تحقيق مستويات تاريخية

شهد سعر الذهب اليوم السبت 3 ديسمبر 2022، استقرارا في صباح التعاملات، بعد أن حقق مستويات تاريخية خلال الأيام الماضية، خاصة وأن المتحكم في أسعار الذهب بالسوق المصري هو عمليات العرض والطلب اليومي، بجانب السعر في السوق العالمي.

سعر الذهب اليوم

استقر سعر الذهب على مستوى جميع الأعيرة في صباح اليوم، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 24، نحو 1823 جنيهًا، وهو الذهب الأكثر تداولا في نطاق دول الخليج العربي، واستقر ذهب عيار 21، عند مستوى 1595 جنيهًا للجرام، وهو الذهب الأكثر تداولا في مصر خاصة في القاهرة الكبرى، والواجه القبلي.

سعر الذهب اليوم في مصر سعر الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب في مصر

بلغ سعر جرام الذهب عيار 18، نحو 1367 جنيهًا، وهو الذهب الأكثر تداولا في محافظات الوجه البحري، والإسكندرية، كما استقر سعر جرام الذهب عيار 14، عند مستوى 1063 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

حقق سعر الجنيه الذهب في مصر مستويات غير مسبوقة، حيث قفز ليصل إلى 12760 جنيهًا، كما ارتفع سعر الذهب العالمي بشكل كبير، لتسجل الأوقية نحو 1797 جنيهًا.

الجنيه الذهب الجنيه الذهب

الحرب الروسية الأوكرانية السبب..

في وقت سابق، أكد الدكتور فرج عبد الله، الخبير الاقتصادي، أن العديد من العوامل تتحكم في سعر الذهب محليا وعالميا بسبب الأحداث التي يشهدها العالم، موضحا أن الحرب الروسية الأوكرانية دفعت العديد من الدول والأفراد لاقتناء الذهب.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، عبر برنامج «كلمة السر»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الذهب هو وسيلة للادخار الأمن وليس وسيلة للاستثمار، موضحا أن الاستثمار في مشروع إنتاجي أفضل من الاستثمار في الذهب.

 سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في مصر 

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية بعد هبوطه عالميا بأكثر من 1%