استاذ جامعي يفاجئ طلابه من منزله : «بنجر بيسلم عليكم فلا تبتأسوا وتفائلوا».. فيديو

سجل الدكتور احمد وهبان ،رئيس قسم العلوم السياسية بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة اسكندرية، رسالة طمأنة مصورة لطلابه بالكلية لتخفيف حالة التوتر جراء تعطيل الدراسة ضمن الإجراءات الاحترازية التي تعيشها البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا.

قال وهبان: لا تقلقوا هذه ليست نهاية العالم، ولكنها فترة عصيبة يعيشها العالم أجمع ... وقدركم أنكم تشهدون فترة انتشار وباء.

وردا على تساؤلات بعض الطلاب من إمكانية إلغاء الامتحانات، رد وهبان بقوله: لا اعلم بل العالم اجمع لا يعلم إلى متى أو أين تنتهي بنا هذه الأزمة ولكن يجب ان نطبق ما ذكره رسول الله في حديثه الشريف: (إِنْ قَامَتِ السَّاعَةُ وَفِي يَدِ أَحَدِكُمْ فَسِيلَةٌ، فَإِنِ اسْتَطَاعَ أَنْ لَا تَقُومَ حَتَّى يَغْرِسَهَا فَلْيَغْرِسْهَا )، لذا مستمرون في إعطاء المحاضرات عن بعد لانها من باب تعلم العلم.

وظهر وهبان مع قط في نهاية رسالته المصورة في محاولة لتهدئة توتر الطلاب، واختتم بقوله: بنجر بيسلم عليكم فلا تبتأسوا وتفائلوا.

https://www.youtube.com/watch?v=H8gkpDCQN7g&fbclid=IwAR3pDpNVG9ljdDQ42Ch7GSjiiGzV2JpXMC688SUyVYUYk4rSGwXVJfMwqRo&app=desktop