استعلم الآن.. طرق الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة

تم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية 2024 محافظة القاهرة ترم ثاني، من قبل الصفحة الرسمية للمحافظة، وتم توفير رابط رسمي للوصول إلى هذه النتائج.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة برقم الجلوس

وكشفت محافظة القاهرة عن إمكانية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة، ترم ثاني، من خلال 3 طرق أتاحته المحافظة وتشمل:

1- الاتصال على التليفون الأرضي (09000100).

2- الاتصال على الموبايل (5757).

3- من خلال موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 لمحافظة القاهرة

وكانت الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة قد نشرت على موقع فيسبوك، بيانا مهما، بشأن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 لمحافظة القاهرة.

وفي منشورها، أعلنت البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة بانتظار نتائج الشهادة الإعدادية للمحافظة. وفي السياق نفسه، تستعد مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لإعلان النتيجة برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الأساسي قريبًا.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس

وأشارت البوابة إلى أن المؤشرات الأولية للنتائج إيجابية بشكل كبير، حيث تظهر زيادة في نسب النجاح وعدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجات العالية.

مؤشرات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة

وأوضحت المديرية أنه سيتم نشر رابط إلكتروني خاص للاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2024 في الأيام القادمة، حيث يمكن للطلاب الحصول على النتائج عن طريق إدخال رقم جلوسهم فقط.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024

وأكدت المديرية أن طلاب الصف الثالث الإعدادي يمكنهم الاطلاع على نتائجهم عبر رابط موقع المديرية واستخراجها عبر إدخال رقم جلوسهم.

وبمجرد إعلان النتيجة، يبدأ العديد من أولياء الأمور والطلاب في البحث عبر محركات البحث عن كيفية حساب النسبة المئوية للمجموع الكلي، وذلك لتحديد المدرسة الثانوية التي سيرتادها الطلاب في المستقبل.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024

أولا ننشر توزيع درجات الشهادة الإعدادية للفصلين الأول والثاني وهي كالتالي

اللغة العربية: 80 درجة

اللغة الإنجليزية: 60 درجة

الدراسات الاجتماعية: 40 درجة

الرياضيات: 60 درجة

العلوم: 40 درجة

المجموع الكلي: 280 درجة

لا تُضاف درجات التربية الدينية، والتربية الفنية، والحاسب الآلي إلى المجموع الكلي.

طريقة حساب النسبة المئوية لمجموع الصف الثالث الإعدادي 2024

ويمكن حساب النسبة المئوية لمجموع الصف الثالث الإعدادي 2024 بخطوات بسيطة كالتالي:

النسبة المئوية تساوي: (المجموع الكلي للدرجات/ المجموع الكلي للمواد) × 100%

فإذا حصل الطالب على مجموع 260 درجة في الشهادة الإعدادية 2024، فإن النسبة المئوية لمجموعه هي: (260 على  280) × 100%.

النسبة المئوية = 92.85%، أي أن الطالب حصل على 92.85 % من مجموع درجات الشهادة الإعدادية.

 اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة القاهرة

واعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام التعليم الأساسى (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بنسبة نجاح ٨٤.٧ % وبلغ عدد المتقدمين للامتحان ١٩٠٢٦٠ طالب وطالبة حضر منهم ١٨٥٥٤٥ طالب وطالبة ونجح ١٥٧٣٣٦.

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ٩٣.٨% ، ونتيجة اعدادية المكفوفين بنسبة نجاح ٩١ % ، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح ٩٧.٦ %، ونتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ٧٤% ونتيجة إمتحانات الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٦٢.٣ %.

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم أن إدارة القاهرة الجديدة التعليمية حققت المركز الأول على مستوى المحافظة بنسبة نجاح ٩٧.٣٥ % ، تليها إدارة شبرا التعليمية بنسبة نجاح بلغت ٩٧.٢٩ % وحصلت إدارة المعصرة التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت ٩٦% .

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة غدا عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة بإدخال رقم الجلوس عبر الرابط (هنــــــــــــــــا).