استقالة وزيري الدفاع والداخلية بالحكومة الكويتية

تقدم وزيرا الدفاع والداخلية الكويتيين باستقالتهما، اليوم الأربعاء، إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

تعسف أعضاء مجلس الأمة

وأوضحت صحيفة «القبس» الكويتية أن «كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد المنصور تقدما باستقالتيهما إلى صباح الخالد».

وجاءت استقالة الوزيرين؛ اعتراضًا على تعسف أعضاء مجلس الأمة في استخدام أداة الاستجواب مؤخرًا. كما أوضح حمد جابر العلي، وزير الدفاع المستقيل، أسفه الشديد «لما آلت إليه الحالة في البلاد من تعسف في استخدام الأدوات الدستورية؛ مما دفعنا إلى اتخاذ هذه الخطوة برفع استقالتينا إلى سمو الرئيس».

خطوات إصلاحية

وقال جابر العلي: «لقد أقسمنا على المحافظة على المال العام، واتخذنا خطوات إصلاحية، وقانونية ولكن لا يمكن أن ننجز في هذه الأجواء؛ وكأن المطلوب هو الفشل وليس الإنجاز»، مؤكدًا أن الاستجوابات حق دستوري؛ لكنه وجد نفسه، ومعه باقي الوزراء، غير قادرين على تحقيق طموحات أبناء الشعب الكويتي الذين ينتظرون منهم الكثير.

وتابع: «هذا حقهم؛ إلا أن الممارسات النيابية تعطلنا عن تحقيق طموحات الشعب الكويتي الوفي الذي وثق بنا وعلى أمل تحقيق مطالبهم»، مختتمًا حديثه قائلاً: «لذلك قررت الاستقالة؛ لأنني جئت للإنجاز والعمل ولدي خطة إصلاحية؛ لكن لا يمكن تنفيذ ذلك في هذه الظروف».

بعد 48 ساعة من انتخابات اتحاد الكرة.. استقالة عضو بجهاز المنتخب

10 معلومات عن الراحل جابر عصفور .. قدم الاستقالة من وزارة الثقافة وحصل على جائزة النيل