افتتاح قسم القسطرة القلبية بمستشفى قفط التعليمي

افتتحت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، قسم القسطرة القلبية الجديد ضمن أعمال التطوير بمستشفى قفط التعليمي بجنوب مصر ومحافظة قنا.

ومن جهته، قال الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة، إن مستشفى قفط التعليمي من المستشفيات المنضمة حديثا إلى وحدات الهيئة، وجاري إعادة هيكلتها ودعمها بقوى بشرية متميزة، إضافة إلى تطوير المنشآت وإضافة أقسام وخدمات طبية جديدة، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، نظرا لكونها المستشفى التعليمي الوحيد بمحافظة قنا وتخدم سكان الأقصر أيضا.

وأضاف السودة، أنه بعد الانتهاء من دور مستشفى قفط كعزل في الجائحة الثالثة، يعود مستشفى قفط التعليمي ليمارس دوره الريادي التعليمي، وكمقدم لخدمة طبية متميزة، حيث تم اليوم تشغيل وحدة  القسطرة التداخلية، والتي تم تركيبها حديثا وتقدم خدمات القسطرة القلبية ويشرف على تشغيلها المعهد القومي للقلب، وخدمات القسطرة الطرفية ويشرف على تشغيلها استشاريو المعهد القومي للسكر ومستشفى المطرية التعليمي.

وتم تشغيل الوحدة اليوم بحضور رئيس الهيئة وسكرتير عام المحافظة وتم إجراء ثماني حالات قسطرة قلبية بأيدي نخبة من كوادر الهيئة وهم الدكتور أحمد حسنين، استشارى القلب ونائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، و الدكتور محمد عبدالهادي، عميد معهد القلب القومي، والدكتور عمرو الغندور، استشارى القلب بمعهد القلب القومي، وبذلك يصبح قسم القسطرة القلبية بالمستشفى بمثابة منارة في قلب الصعيد للباحثين عن التميز وقبلة لجميع الراغبين من شباب الأطباء بمحافظات الصعيد فى التدريب ونقل الخبرات والتعليم الطبى المستمر على أيدي أساتذة متخصصون تنفرد بوجودهم هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

وقال الدكتور فوزي، إن أعمال التطوير التي نحن بصدد افتتاحها تشمل أيضا إنشاء وتشغيل مبنى العيادات الجديدة، بالإضافة إلى مبنى جديد للتعامل مع النفايات، ومتابعة أعمال التطوير بقسم الحضانات الجديد وقسم العمليات، وذلك بقيمة إجمالية تقدر بنحو 25 مليون جنيه.

وأضاف الدكتور أحمد كمال، مدير مستشفى قفط التعليمي، أن المستشفى يسعى جاهدا لتقديم خدمة طبية متميزة ومتكاملة للمترددين عليها، وذلك بإضافة خدمات طبية حديثة لم تكن متاحة من قبل بالمستشفى.

وأوضح أن المستشفى يضم مبنى العيادات الخارجية الجديد كافة التخصصات الطبية لخدمة أهالي محافظة قنا، كما تم إضافة  وحدة للقسطرة التداخلية بالتعاون الكامل مع معهد القلب القومى والمعهد القومى للسكر ومستشفى المطرية التعليمي، ترسيخا للتعاون والتكامل بين مستشفيات ومعاهد الهيئة وستكون الوحدة مركزا لنقل خبرات استشاريو الهيئة  إلى أطباء القلب والأوعيه ليس فقط بمحافظة قنا وإنما لجنوب الصعيد كاملا.

ولفت إلى أنه تم افتتاح قسم للتعامل مع النفايات الطبية الخطرة، إضافة إلى استمرار أعمال التطوير وقرب الانتهاء من قسم الحضانات الجديدة وقسم العمليات، حيث يجري العمل على قدم وساق لسرعة الانتهاء منهم.

هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية : خروج 51 حالة بعد التعافى من كورونا

هيئة المستشفيات التعليمية: 2000 جلسة غسيل كلوي لمرضى كورونا بالمجان

هيئة المستشفيات التعليمية: تعافى 18 حالة وخروجهم من مستشفى الأحرار التعليمي