الأرصاد تحذر: تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار تكاثر السحب المنخفضة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة من السبت 18 ديسمبر 2021 إلى الثلاثاء 21 ديسمبر 2021.

يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

السبت 18 ديسمبر 2021

ذكرت الأرصاد الجوية أن يوم السبت 18 ديسمبر 2021 يشهد نشاط رياح مثيرة للرمل والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

وتابعت أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يومي الأحد 19 ديسمبر و الاثنين 20 ديسمبر 2021.

الأحد 19 ديسمبر 2021

يشهد يوم الأحد 19 ديسمبر 2021 نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتزيد من الإحساس وببرودة الطقس.

تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا في السلوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط.

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة مساء بنسبة حدوث 30% على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، مع اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح تبلغ 60 إلى 70 كم/ساعة مع ارتفاع الموج 2 إلى 4 متر.

الاثنين 20 ديسمبر 2021

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية قد تصل لحد العاصفة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا في السلوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، على فترات متقطعة.

تسقط أمطار متوسطة على مناطق من جنوب الدلتا الغربية، الشرقية، المنوفية على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 70 إلى 75 كم/ساعة مع ارتفاع الموج 4 إلى 5 متر.

الثلاثاء 21 ديسمبر 2021

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الصغرى 6 درجات

وحول درجات الحرارة المتوقعة من السبت 18 ديسمبر 2021 إلى الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 في القاهرة والوجه البحري 9 درجات للصغرى و 19 للكبرى، وفي السواحل الشمالية العظمى 18 والصغرى 11 وفي جنوب سيناء العظمى 21 والصغرى 12 وفي شمال الصعيد العظمى 19 والصغرى 6 وفي جنوب الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 9 درجات.

 

https://www.youtube.com/watch?v=MTjG7kNaGHg

 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد