الأسواق العالمية تتصارع.. مؤشرات الذهب والدولار ترتفع والنفط يلحق بهم

شهدت الأسواق العالمية حالة من التذبذب، بعد صدور بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث من العام الجاري وذلك بنسبة 2.9%، ليحقق أعلى من توقعات الخبراء، بعد أن سجل فصلين من الانكماش.

أسعار النفط ترتفع

ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية، حيث صعد خام نايمكس الأمريكي الخفيف بأكثر من 3.2% ما يعادل 2.5 دولار، ليسجل نحو 81 دولارا للبرميل، كما قفز خام برنت بأكثر من 3.1% ، ليربح 2.8 دولار، ويسجل 87 دولارا للبرميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة اليوم الأربعاء، انخفاض مخزونات النفط الأمريكية الخام بأكثر من 12 مليون برميل، والتي زادت عن التوقعات.

أسعار النفط أسعار النفط

ارتفاع أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية، حيث قفزت العقود الأجلة للمعدن الأصفر، بمقدار 1.7%  لتسجل الأوقية نحو 1778 دولار، كما زادت العقود الفورية للذهب دولار أمريكي في لتسجل الأوقية نحو 1760 دولار بزيادة 0.6%.

اسعار الذهب عالميا اسعار الذهب عالميا

ارتفاع الدولار 

ارتفع مؤشر الدولار أمام العملات الأخرى، بنسبة 0.25% ليصل إلى مستوي 107.1 نقطة، في ظل توقعات بقرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمقدار 0.5% للحد من نسبة التضخم.

سعر الدولار سعر الدولار

العملات الرقمية تعود للواجهة

شهدت العملات الرقمية ارتفاع في قيمتها السوقية خلال التعاملات المسائية ليوم الأربعاء بأكثر من 30 مليار دولار لتقفز إلى مستويات أعلى الـ 850 مليار دولار بعد ارتفاع كافة العملات الكبرى، كما ارتفعت بيتكوين 2.5% قرب مستويات الـ 17 ألف دولار، وزادت إيثريوم 5% إلى مستويت قرب الـ 1.3 ألف دولار.

سعر العملات الأجنبية اليوم في البنوك المصرية

سعر العملات العربية اليوم في البنوك.. الدينار الكويتي يتخطى 80 جنيهًا

 

الذهاب إلى الأعلى