الأفضل في القرن الحالي.. الأهلي يتفوق على ريال مدريد وبرشلونة في المنافسة على الجائزة

تفصلنا أيام قليلة على انطلاق حفل النسخة 12 من جوائز جلوب سوكر، التي تستضيفها مدينة دبي الإماراتية سنويا، والمقرر له في فندق أرماني في دبي، والواقع في أعلى مبنى بالعالم «برج خليفة» في 27 ديسمبر الجاري.

ويتفوق الأهلي في التصويت على جائزة أفضل نادي بالقرن في الفترة 2001-2020، بجوائز «جلوب سوكر».

وتمكن الأهلي من حصد 71 % من أصوات الجماهير، متفوقًا على ريال مدريد الذي حصل على 20 % وبرشلونة الحاصل في الوقت الحالي على 6 % وبايرن ميونخ الذي وصل نسبة تصويته إلى 4 %.

وأعلن مجلس دبي الرياضي، عن المرشحين لجوائزه «جلوب سوكر»، والتي تتضمن اختيار أفضل لاعب ومدرب ونادٍ في القرن الواحد والعشرين.

وتواجد النادي الأهلي، في قائمة الأندية المرشحة لجائزة الأفضل خلال القرن الـ21، ضمن الترشيحات التي صوت الجمهور لاختيارها، بالإضافة لتواجد محمد صلاح مع أساطير اللعبة في التنافس على جائزة الأفضل في القرن الحالي.

وأعلن مجلس دبي الرياضي، ترشيح كل من شيرو إيموبيلي (لاتسيو) وكريستيانو رونالدو (يوفنتوس) وليونيل ميسي (برشلونة) وكريم بنزيمة (ريال مدريد) وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) وساديو ماني (ليفربول) وماركينيوس (باريس سان جيرمان) وسيرج جنابري (بايرن ميونيخ) لجائزة أفضل لاعب في 2020.

و يتنافس بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا مع إشبيلية بطل الدوري الأوروبي وليفربول بطل إنجلترا وريال مدريد بطل إسبانيا وباريس بطل فرنسا ويوفنتوس بطل إيطاليا على جائزة أفضل نادٍ خلال 2020.

وترشح كل من جيان بييرو جاسبيريني (أتالانتا) وهانز ديتير فليك (بايرن) وخولين لوبيتيجي (إشبيلية) ويورجن كلوب (ليفربول) وتوماس توخيل (باريس) على جائزة أفضل مدرب خلال العام الجاري.

ويتنافس زين الدين زيدان، على جائزة أفضل مدرب في القرن الـ21 مع سير أليكس فيرجسون وفيسينتي دل بوسكي وبيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي وديدييه ديشامب ويواخيم لوف وجوزيه مورينيو ولويس فيليبي سكولاري ومارتشيلو ليبي.

وبالنسبة لـ الأهلي ينافس أندية برشلونة وريال مدريد وبايرن ويوفنتوس وليفربول ومانشستر يونايتد وباريس على جائزة أفضل نادٍ في القرن 21.

أما جوائز القرن بالنسبة لاختيار أفضل لاعب خلال القرن الحالي، يتنافس عليها كل من سيرخيو راموس وشابي هيرنانديز وأندريس إنييستا وإيكر كاسياس وأندريا بيرلو وأندري شيفشينكو وآرين روبن وكريستيانو رونالدو وديفيد بيكام وفابيو كانافارو وفرانشيسكو توتي وفرانك لامبارد وجيانلويجي بوفون وكاكا وكيليان مبابي ولويس فيجو ولوكا مودريتش ومانويل نوير ومحمد صلاح ونيمار وفيليب لام وروبرت ليفاندوفسكي ورونالدينيو ورونالدو وستيفن جيرارد وزلاتان إبراهيموفيتش وزين الدين زيدان.

«نيو لوك جديد».. الأهلي يظهر بـ«9 نجوم» في بداية مشواره بالدوري أمام المقاصة

قبل انطلاق الدوري.. قلق في الأهلي بعد تحقيق الثلاثية التاريخية