الأهلي السادس عالميا.. والزمالك في المركز 53 بتصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، التصنيف الشهري للأندية العالمية في عام 2023، بعد انتهاء الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وشهد تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء توجد النادي الأهلي في المركز السادس بالترتيب العالمي لأندية العالم، في حين تفوقت أندية مانشستر سيتي وريال مدريد، بعد تتويجهما بلقبي الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني في الموسم الأخير.

ونجح الأهلي في التتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد الفوز على الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في نهائي البطولة الإفريقية.

واعتلى ريال مدريد صدارة التصنيف برصيد 320 نقطة، وجاء فريق مانشستر سيتي بطل أوروبا فى المركز الثاني برصيد 279 نقطة واحتل نادى فلامنجو البرازيلي المركز الثالث برصيد 278 نقطة وجاء نادى بنفيكا فى المركز الرابع برصيد 257 نقطة، بينما جاء نادي إنتر ميلان في المركز الخامس برصيد 249 نقطة، في حين جاء الأهلي في المركز السادس برصيد 237 نقطة.

وشهد تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء تواجد نادي الزمالك في المركز 53 عالميًا برصيد 149 نقطة، في حين جاء بيراميدز في المركز 59 برصيد 144 نقطة.

واحتل الأهلى في المركز الخامس من تصنيف الأندية العالمية بـ 237 نقطة، متفوقا على نادى مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 230 نقطة.

مفاجأة.. الزمالك يستحق 15% من صفقة بيع مصطفي محمد لـ نانت الفرنسي.. فيديو

مانشستر سيتي يصدم الأهلي السعودي في صفقة رياض محرز

موسيماني يعلن انتهاء علاقته بـ الأهلي السعودي ويكشف تفاصيل الساعات الأخيرة

تفاصيل مفاجئة عن اجتماع الأهلي مع مورينيو لخلافة موسيماني

رسميا.. سواريش مدرب الأهلي السابق ينتقل للتدريب في الدوري الصيني