الأهلي الـ 6 عالميًا في تصنيف الدولي للتأريخ والإحصاء.. وبيراميدز يتفوق على الزمالك

حافظ الأهلي على موقعه في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، بينما تراجعت أندية بيراميدز والزمالك وفيوتشر في الترتيب، واستمر بيراميدز في تفوقه على الفارس الأبيض.

واحتفظ الأهلي بصدارته للأندية العربية والأفريقية في تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، وتواجد ضمن العشرة الأوائل في التصنيف.

الأهلي السادس عالميًا

وجاء الأهلي في المركز السادس في التصنيف الذي صدر، أمس الثلاثاء بتاريخ 12 سبتمبر، ليظل في المركز الذي كان عليه في تصنيف الشهر الماضي.

وانتزع نادي مانشستر سيتي صدارة التصنيف العالمي من نادي ريال مدريد، الذي تراجع إلى المركز الثاني، فيما جاء نادي فلامينجو البرازيلي في المركز الثالث، يليه نادي إنتر ميلان الإيطالي في المركز الرابع، ثم بوروتو البرتغالي في المركز الخامس.

وعلى صعيد الأندية المصرية، جاء نادي بيراميدز في المركز الثالث والسبعين عالميًا والرابع أفريقيًا بعد أندية الأهلي (6) والوداد البيضاوي المغربي (51) ويانج أفريكانز التنزاني (63).

وتراجع نادي بيراميدز 20 مركزًا في التصنيف حيث كان في المركز الـ53 عالميًا في تصنيف الشهر الماضي.

وبالنسبة للزمالك، فقد تقهقر في الترتيب العام، ليصبح في المركز الـ95 عالميًا بدلًا من المركز الـ67، الذي كان يتواجد فيه في الشهر الماضي، ليصبح في المركز الثامن أفريقيا، ويسبقه ميملودي صن داونز الجنوب أفريقي (79) والفتح الرباطي المغربي (79)، والرجاء المغربي (84).

وجاء نادي فيوتشر في المركز الـ132 عالميًا، ونادي المصري البورسعيدي في المركز الـ385.