تفاصيل تغريم الأهلي وتهديده بوقف القيد 3 فترات بسبب رمضان صبحي

غرم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، النادي الأهلي، 300 ألف دولار لصالح هيدرسفيلد الإنجليزي، بعد الحصول على خدمات رمضان صبحي، لاعب الفريق السابق على سبيل الإعارة.

ونصت إعارة رمضان صبحي من هيدرسفيلد للأهلي، على حصول النادي الإنجليزي على قيمة 300 ألف جنيه إسترليني، حال توج بلقبي الدوري ودوري أبطال أفريقيا مع الفريق الأحمر.

كما نص الحكم على تحمل الأهلي 20 ألف جنيه إسترليني، قيمة تكاليف القضية.

وجاء في الحكم الصادر ضد الأهلي، أن النادي مُطالب بدفع المبالغ المقررة عليه في غضون 45 يوما وإلا سيتم منع النادي من القيد 3 فترات وتصل مجموع الغرامات المقررة على الأهلي قرابة 8 ملايين جنيه مصري.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير في برنامجه الإذاعي تفاصيل القضية قائلا: هيدرسفيلد كان يضع بند في عقد إعارة رمضان صبحي لو حصل الأهلي على الدوري في هذا الموسم يحصل على 150 ألف جنيه إسترليني ومثلهم حال التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2020.

واضاف شوبير أن الأهلي رفض السداد مستندا على أن رمضان صبحي لم يكن لاعبا في صفوفه عندما حصل الأهلي على لقب الدوري وإفريقيا في هذا الموسم بعدما رحل إلى بيراميدز قبل نهاية هذا الموسم ولم يكن متواجدا وقت التتويج بالبطولتين وبالتالي لا يحق له الحصول على النسبة المقررة في عقد الإعارة.

وتابع شوبير: الأهلي أمامه 45 يوم مهلة قبل سداد المبلغ المحكوم به، وتحسب من تاريخ إخطاره الذي وصل النادي ويمكنه أن يستأنف على القرار خلال 21 يوما واذا لم يستأنف ولم يدفع المبلغ المذكور يتم إيقافه من القيد 3 فترات، ولكن الأهلي سيستأنف على القرار في المحكمة الرياضية الدولية.

شوبير: قرار مفاجئ من كاف بعد أزمة نهائي الأهلي والوداد

فرج عامر: رمضان صبحي في طريقه إلى تركيا

 

الذهاب إلى الأعلى