الإسكندرية تطالب المواطنين بالحذر من موجة الطقس السيء.. أمطار غزيرة رعدية من الأربعاء

ناشدت محافظة الإسكندرية مواطنيها بتوخي الحذر واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وقالت المحافظة إنها رفعت درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة بداية من غد الأربعاء وحتى الجمعة.

وتابعت في بيان لها عبر صفحتها الرسيمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن التوقعات الجوية تشير إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة وتكون رعدية أحيانًا، ومصاحبة لانخفاض في درجات الحرارة على مناطق متفرقة من المحافظة.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنه بداية من غد الإربعاء، ورغم ارتفاع درجات الحرارة، تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على السواحل الغربية للبلاد وكذلك على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك أمطار متوسطة إلى غزيرة سوف تسقط على هذه المناطق وتكون رعدية أحيانا خاصة على المناطق الجبلية في جنوب سيناء وجبال الأحمر.

وأردفت أن هناك حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس على كافة أنحاء البلاد، يومي الخميس والجمعة، والأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة وتمتد إلى بعض مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية وتكون أمطار رعدية.

واستطردت أن الخميس سيكون ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ويفضل عدم السفر على الطرق السريعة في حال عدم الضرورة، وإذا كانت هناك حاجة ملحة للسفر لا بد من القيادة بهدوء، كما يجب الحذر من كميات الأمطار الغزيرة، خلال التواجد خارج المنزل، موضحة أن الأمطار سوف تستمر حتى الجمعة.

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشمس ستكون ساطعة على مدار اليوم، مؤكدة استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم وغدًا حيث تصل العظمى على القاهرة إلى 26 درجة.

وأوضحت أن هناك شعور بالدفء طوال ساعات النهار على أن يكون هناك حالة من البرودة خلال ساعات الليل المتأخرة وكذلك في الساعات الباكر.

وأصافت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الفرق بين درجات الحرارة خلال ساعات الليل والنهار تنخفض نحو 10 درجات حيث تصل الصغرى إلى 15 درجة ليلًا.

«موجة حارة حتى الثلاثاء وأمطار نهاية الأسبوع».. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس

وزير الطيران يكشف خطة التعامل مع موجات الطقس السيء لمنع تعطل الحركة

زر الذهاب إلى الأعلى