الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلن استمرار جمال بلماضي مدربًا لمحاربي الصحراء

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأحد، استمرار حمال بلماضي، على رأس القيادة الفنية لمنتخب الجزائر الأول لكرة القدم، رغم الإخفاق في التأهل إلى كأس العالم 2022.

ومن جانبه قال جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، إنه عرض على الاتحاد الجزائري، الرحيل عن تدريب محاربي الصحراء، بعد ضياع حلم التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر.

وأوضح بلماضي، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، أنه قدم اقتراح إلى مسؤولي الاتحاد بشأن الرحيل عن تدريب الجزائر.

وأشار جمال بلماضي، إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، رفض رحيله عن تدريب بلاده، وتمسك باستمراره على رأس الجهاز الفني لمحاربي الصحراء.

وأشار إلى أنه قام بتقييم الفترة الماضية، بينما سيكون هناك تدعيمات على المجموعة الحالية في منتخب الجزائر، لتكون أقوى مستقبلًا سواء على مستوى التشكيل أو الفكر التدريبي.

وفي سياق متصل، قرررت لجنة الإنضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمعاقبة الإتحاد الجزائري لكرة القدم بـ 3 الاف فرنك سويسري بسبب الأحداث التي شهدها لقاء الجزائر ضد منتخب الكاميرون يوم 29 مارس الماضي ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

كما قال مصدر رسمي من الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن الهيئة الدولية لكرة القدم سلط عقوبة قاسية على المنتخب الجزائري، رغم تفادي حرمانه من الجماهير خلال المباريات المقبلة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار.

يذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقدم مؤخرا، باحتجاج رسمي للاتحاد الدولي “فيفا”، يطالب فيه بإعادة لقاء الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بسبب الأخطاء الفادحة التي ارتكبها الحكم الجامبي بكاري جاساما.

وتأهل منتخب الكاميرون إلى كأس العالم 2022، بعد التعادل مع الجزائر 2-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، مستفيدا من أفضلية تسجيل هدفين خارج الديار.

وقد وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا صدمة لجماهير منتخب الجزائر بعدما ألغى التذاكر المحجوزة لمشجعين جزائريين، لحضور كأس العالم قطر 2022، على خلفية عدم تأهل منتخب بلادهم.

وكشفت تقارير جزائرية صدرت مؤخرا أن قرار الفيفا صدم عشاق الأخضر بشأن طلب إعادة مباراة منتخب بلادهم والكاميرون وتجديد حلم المونديال.

وأضافت الصحف الجزائرية أن فيفا ألغى عمليات حجز التذاكر المدفوعة الخاصة بمباريات الخضر في منافسة كأس العالم، والتي كانت قد أُطلقت عملية بيعها قبل انطلاق المباريات الفاصلة.

وحسب مواقع جزائرية محلية، فإن عدد من محبي الخضر الذين دفعوا مسبقا ثمن التذكرة، قد توصلوا بمراسلات تفيد إلغاء الحجز مع تعويض خلال 30 يوما المقبلة عبر بطاقات الدفع الإلكتروني.

ولم يصدر الفيفا، حتى الآن، أي قرار رسمي حول مباراة الجزائر والكاميرون، وتظلم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بخصوص المباراة وطلب إعادة لعبها.

موعد مباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري الأبطال

الاتحاد الجزائري يوجه طلبا جديدا من أجل إعادة مباراة الكاميرون

 

الجزائر

وكان طالب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، من الاتحاد الدولي لكرة القدم، دراسة تظلم الجزائر بخصوص مواجهة الكاميرون على مستوى لجنة التحكيم.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانا رسميا، اليوم الإثنين، على موقعه الرسمي جاء فيه :" توصيات مستشاريه القانونيين، تقدم الإتحاد الجزائري لكرة القدم بطلب للفيفا لعرض ملف التظلم الذي قدمه والمتعلق بمقابلة الإياب الفاصلة أمام الكاميرون على لجنة التحكيم للإتحاد الدولي لكرة القدم”.

وتابع :"وقد كانت الدوافع وراء هذا الطلب كون ملف التظلم المقدم يستند على مبررات واعتبارات فنية تتعلق بالتحكيم مما يستدعي دراستها من طرف هيئة مختصة".

فيفا تصدم جماهير الجزائر بعقوبات مفاجئة بسبب مباراة الكاميرون في تصفيات المونديال

فيفا يصدم الجزائر بقرار جديد بشأن إعادة مباراة الكاميرون.. حلم المونديال يتبخر

الذهاب إلى الأعلى