الارصاد: الحرارة تنخفض الخميس 10 درجات والصغرى بالقاهرة 19

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون طقس غدا الجمعة معتدل على شمال البلاد حتي شمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب الصعيد نهاراً مائل للبروده ليلاً.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تراجع الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة علي مناطق من شمال البلاد وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الامطار علي السواحل الشمالية وجنوبا عند حلايب وشلاتين والرياح شمالية شرقية معتدلة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة الجمعة في القاهرة الكبرى 29 والصغرى 19 درجة مئوية وفي الإسكندرية 26 درجة مئوية الكبرى والصغرى 17 درجة مئوية، وفي شرم الشيخ 30 درجة مئوية والأقصر 31 درجة مئوية.

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة في بيانًا لها عن حالة الطقس خلال الفترة من الخميس وحتى الأحد المقبل

أكد الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس الهيئة، استمرار حالة الاستقرار فى الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء ودرجات حرارة حول المعدل الطبيعى لها بالنسبة لهذا الوقت من العام . خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح خلال هذه الفترة تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ليكون الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى أكثر من 10 درجات على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية

وأضافت هيئة الأرصاد في بيانها ، أنه خلال هذه الفترة تتكون الشلورة المائية فى الصباح الباكر على الطرق المؤدية للقاهرة ومحافظات الوجه البحرى ومدن القناة وسواحلنا الشمالية وأيضا الطرق المؤدية إلى شمال الصعيد. وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة أحيانا على سواحلنا الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وتكون غزيرة ورعدية على مدينتى حلايب وشلاتين تمتد على سلاسل البحر الأحمر حتى مرسى علم.

ووطالبت ناشدت هيئة الأرصاد المواطنين عدم الاغترار فى ارتفاع درجات الحرارة وقت الظهيرة وتخفيف الملابس خاصة المواطنين المتواجدين خارج منازلهم فى الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح حيث ان الطقس يميل للبرودة فى هذه الأوقات.

وشددت هيئة الأرصاد بضرورة القيادة بهدوء على الطرق السريعة خاصة المؤدية إلى السواحل الشمالية والطرق المؤدية إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال الصعيد ، كما ينصح بتعليق كافة التحركات إلى الطرق المؤدية إلى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتى حلايب وشلاتين خلال هذه الفترة.

وأكدت الهيئة هيئة الأرصاد، أن باقى المحافظات خاصة السياحية منها فالاجواء مهيأة لقضاء أحلى الأوقات بها والاستمتاع بالعطلة الممتدة حتى يوم الأحد، حيث الطقس الخريفى المعتدل كما أن حركة الملاحة معتدلة على البحرين.