البرلمان العربي يُهنيء المستشار حنفي جبالي بمناسبة انتخابة رئيساً لمجلس النواب.. فيديو

هنأ عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي المستشار الدكتور حنفي جبالي بمناسبة ‏ انتخابه رئيساً لمجلس النواب في جمهورية مصر العربية، معبراً عن خالص التهاني وعظيم التبريكات لمعاليه على الثقة الكبيرة التي ‏حظي بها من نواب الشعب المصري الشقيق.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن الخبرة الدستورية العريقة التي يتمتع بها معالي المستشار الدكتور حنفي جبالي، سواء على المستوى الأكاديمي أو من خلال عطائه المتميز في السلك القضائي المصري وصولاً إلى رئاسته السابقة للمحكمة الدستورية العليا، ستمثل إضافة نوعية كبيرة لمسيرة العمل البرلماني في جمهورية مصر العربية.

وأكد عادل بن عبد الرحمن العسومي حرص البرلمان العربي على تعزيز وترسيخ علاقات التنسيق ‏والتعاون الوطيدة بين البرلمان العربي ومجلس النواب المصري، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات خدمةً لقضايا الأمة العربية وتحقيق ‏تطلعات شعبها في العيش الكريم.‏

وعبَّر رئيس البرلمان العربي عن تمنياته الطيبة للشعب المصري الشقيق بالأمن والأمان والتقدم والازدهار، في ظل القيادة ‏الحكيمة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وأعلنت الكاتبة فريدة الشوباشي، رئيس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، فوز المستشار حنفي جبالي، بمنصب رئيس مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني بعد حصوله على 508 صوتا.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية التي شهدت إجراءات انتخاب رئيس المجلس، والتي نافس فيها 4 مرشحين، حيث حصل اللواء صلاح أبو هميلة على 57 صوتا، الدكتور أحمد دراج صوتين، والنائب محمد مدينة 9 أصوات.

في مقدمتهم أبو العينين.. نواب الفردي بالجيزة والبحيرة ينتهون من أداء اليمين الدستورية

محمد أبو العينين: الرئيس السيسي يُغَيِّر وجه مصر

المستشار حنفي جبالي رئيسا للمحكمة الدستورية العليا

https://www.youtube.com/watch?v=UavQCAczH20