التفاصيل الكاملة لأزمة اللقاحات فى أوروبا.. «أسترازينيكا السبب».. فيديو

قال مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد من بروكسل، إن المفوضية الأوروبية بعد توقيعها استيراد لقاح أسترازينيكا رفضت تسليم 25% من الصفقة التي تم الاتفاق عليها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المفوضية الأوروبية اكتشفت كذب أسترازينيكا وأن الشركة معطلة عن إنتاج كامل الشحنة، التي تم الاتفاق عليها مع المفوضية الأوروبية.

وتابع أن شركة أسترازينيكا اتفقت مع المفوضية الأوروبية بيع اللقاح الواحد بواقع 1.78 يورو فيما قامت بعقد صفقة مع دولة جنوب إفريقيا ببيع الجرعة الواحدة بواقع 20 يورو.

قرار سريع

وأشار مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد من بروكسل إلى أن المفوضة الأوروبية اتخذت قرارا سريعا بعدم تصدير أي لقاح ضد كورونا خارج الدول الأوروبية إلا بعد عرض هذه الأمور على المفوضية الأوروبية، سواء بالموافقة والرفض، وتتحكم بذلك المفوضية في تصدير شحنات عقار أسترازينيكا.

وكشف عن أن العقود المبرمة مع شركة أسترازينيكا قبل قرار المفوضية الأوروبية سارية، قبل إصدار ذلك القرار يوم الجمعة الماضية، وأي عقود جديدة لشركة أسترازينيكا يجب أن توافق عليها المفوضية الأوروبية.

وأوضح مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد من بروكسل، أن شركة أسترازينيكا حاولت المتاجرة بأرواح البشر مقابل تحقيق مكاسب مالية.

وقال مجدي يوسف، إن المفوضية الأوروبية متعاقدة على 5 لقاحات ليس بينهم اللقاحات الروسية أو الصينية، موضحا أن المرحلة الثانية من التطعيم في بلجيكا تبدأ في أبريل بدلا من فبراير.

 

https://www.youtube.com/watch?v=HOEQTRxWE9k

 

رقم قياسي.. فرنسا تسجل 16 ألف إصابة بكورونا في 24 ساعة

الوضع مقلق في 7 دول.. الاتحاد الأوروبي يدعو لتشديد القيود لمواجهة الموجة الثانية لكورونا

شاهد| رئيس المفوضة الأوروبية يتحرش بوزيرة أمام الكاميرات «تصرف شنيع»