التموين: استلام 487 ألف طن قمح.. و450 موقع يعملون على مدار الساعة

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المواقع التي تم تحديدها لاستلام القمح تعمل على مدار الساعة من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا في رمضان.

وقال المصيلحي، إنه تم تحديد 450 موقع قبل موسم التوريد الذي يبدأ في محافظات الصعيد في 15 أبريل الجاري، وفي الوجه البحري من 20 أبريل بالأماكن كثيفة الزراعة من محصول القمح لتقريب المسافة إلى المزارعين.

وشدد المصيلحي على أن جميع مواقع الاستلام مفتوحة أمام الجميع بدءً من صغار المزارعين وصولاَ إلى أصحاب المزارع الكبيرة، مشيرا  إلى أن اللجان لن تتسلم الأقماح المتلاعب فيها بالخلط.

وأضاف أن الدولة قد وفرت 16 مليار جنيهًا لصرف مستحقات المزارعين، لافتا إلى أن عمليات صرف المستحقات ستكون خلال 72 ساعة من التوريد.

وقد تلقى الدكتور علي المصيلحي، من غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة عمليات توريد القمح تقريرًا يفيد بأن إجمالي ما تم توريده وصل إلى 487 ألف طن قمح بجميع المواقع.

وأشار أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، إلى أن جميع اللجان تعمل على مدار الساعة لمتابعة عمليات التوريد بالمواقع المقررة لاستلام القمح وحل أي أزمات أو عقبات قد تواجه اللجان أو الموردين.

وأكد كمال أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يتابع بنفسه عمليات التوريد بالمواقع، ويتابع أيضًا التزام الصوامع سواء العاملين أو الموردين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكل للكمامات.

وزير التموين: مصر تنجح في تحقيق 90% من الاكتفاء الذاتي من السكر لأول مرة

وزير التموين: حملات يومية على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية ومحطات الوقود في رمضان