التموين: صرف 245 مليون جنيه من مستحقات البقالين ومنافذ مشروع جمعيتي مقابل فارق نقاط الخبز

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة قامت أمس الإثنين  بصرف 245 مليون جنية لبدالي التموين وأصحاب منافذ جمعيتي عن قيمة ما تم صرفه من فارق نقاط الخبز.

وأكدت هيئة السلع التموينية أن عمليات صرف المستحقات لمنافذ جمعيتي وبدالي التموين جاءت قبل الموعد المحدد بـ10 أيام تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

أكد المصيلحي أن الوزارة سوف تستمر في صرف جميع المستحقات الخاصة لبدالي التموين ومنافذ جمعيتي اللذان يصل عددهم الى ما يقارب 40 الف منفذ وكذلك انتظام صرف مستحقات اصحاب المخابز ايضاً، مشيراً إلى أن الدولة تدعم السلع التموينية بما يقدر 36 مليار جنيه سنوياً بمتوسط شهري يصل إلى 3 مليار جنيه لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع التموينية التي يصل عددها الي ( 28 سلعة) أو السلع الحرة التي تتوافر بمخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية أو ما يقوم صاحب المنفذ بشرائه طبقاً لاحتياجات المواطن في المنطقة التي يعيش فيها.

وأشار المصيلحي الى أنه وجه رئيسى شركتي الجملة العامة والمصرية بتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع، وبجودة عالية مؤكداً أن الهدف في النهاية هو رضا المواطنين من خلال السلع المقدمه إليه.

وزير التموين: الدولة تدعم الخبز والسلع بــ84 مليار جنيها سنويا

تقرير أمام الوزير.. ضخ 5000 طن سكر و4000 طن زيت يوميا في المنافذ التموينية