التموين: مخزون القمح يكفي 8 أشهر.. وسلع بتخفيضات 30 % في رمضان.. فيديو

كشف الدكتور عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، استعدادات الوزارة قبل شهر رمضان، وموقف السلع الاستراتيجية بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين؛ لمناقشة موقف السلع الاستراتيجية.

استعدادات شهر رمضان

وقال خليل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن وزير التموين يعمل على التجهيز لشهر رمضان من حوالي ثلاثة أشهر، مؤكدًا أن ما حدث في مصر خلال السنوات الماضية نجحت بقيادتها السياسية في تخطي جائحة كورونا دون الشعور بأزمات.

وتابع أن القيادة السياسية ضخت حوالي 50 مليار جنيه في مناطق لوجستية ومناطق تخزين السلع الاستراتيجية، مؤكدًا أن زيادة المخزون والصوامع أدت لوجود مخزون استراتيجي من القمح لـ 4 أشهر، ومع بداية شهر رمضان سيتم توريد القمح ليصبح لدينا 8 مليون طن قمح تكفي لأكثر من 8 أشهر.

تخفيضات

وأوضح أن الحكومة تعمل على تخطي الأزمة الحالية دون التأثير على المواطنين، وهناك تخفيضات من 20 إلى 30% على السلع بشهر رمضان «السلاسل التجارية أكثر من 12 سلسلة هتشارك معانا في معارض رمضان»، لافتًا إلى أن أسعار الياميش ستكون ثابتة على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى توافر كافة السلع في شهر رمضان بأسعار مخفضة بالشوادر والسلاسل التجارية ومعارض أهلا رمضان التي ستنطلق في 24 مارس المقبل خلال جميع المحافظات، مؤكدًا إنشاء أكثر من 160 شادرًا بخلاف السيارات المتنقلة لتوفير السلع بأسعار مخفضة على مستوى الجمهورية.

اكتفاء ذاتي من السكر

وأشار إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من السكر حاليًا، مؤكدًا أنه سيتم طرح كوبونات بقيمة مالية حوالي 200 جنيه لشراء السلع من المنافذ والمجمعات الاستهلاكية، مشيرًا إلى أن كل السلع المطروحة مطابقة للمواصفات الأوروبية.

التموين: 810 جنيهات سعر توريد أردب القمح وموسم الإنتاج المحلي يبدأ في إبريل

التموين: التعاقد على شراء 100 ألف طن سكر خام من البرازيل

زر الذهاب إلى الأعلى