الجيش الليبي: مصر عظيمة والسيسي يستند إلى شرعية القومية العربية.. فيديو 

علق اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، على كلمة الرئيس السيسي الداعمة لليبيا قائلا: « مصر عظيمة بتاريخها ومواقفها التي تتسم بالعروبة، لماذا الاندهاش.

وتابع خلال مؤتمر صحفي «معركتنا ليست ليبية فقط، بل تتعدى خطوط الحدود الوطنية والإقليمية»، مردفا «الإرهابيون بقيادة الخليفة أردوغان يهددون أمن المنطقة، نحن نتحدث عن معركة قومية، والقوات المسلحة الليبية تحارب نيابة عن العالم، والقوات المسلحة المصرية كانت سند لنا في كل المحافل العالمية».

وأضاف «الهدف التركي واضح وهو السيطرة على النفط وتهديد ليس فقط مصر بل دول أوروبية أيضا، الموقف المصري مقتنع أن المعركة قومية».

وأكمل «الرئيس السيسي استند إلى شرعية الأمن القومي العربي الذي يهدده أردوغان، نحن أمام خطر داهم لا يهدد مصر فقط بل تونس والجزائر وغيرها»، مستطردا «كلمة الرئيس السيسي جاءت في موقع وتاريخ مميزين حيث ألقاها في منطقة سيدي براني غرب مطروح الذي شهد أول معركة بين التحالف والمحور في الحرب العالمية الثانية شارك فيها الجيش الليبي وساعد على دحر المستعمر الإيطالي».

وقال «الإخوان يحاولون تضليل الرأي العام حول الخط الذي أعلنه الرئيس السيسي في سرت والجفرة وما قصده الرئيس السيسي هو حل الميليشيات في طرابلس وتسليم السلاح للجيش الليبي ونثمن دور البرلمان المصري».

وتابع «اتخذنا قرار قبل ذلك بوقف إطلاق النار وإعلان الهدنة من أجل السلام رغم أن قواتنا كانت تتقدم».

الأزهر: ندعم موقف القيادة المصرية للحفاظ على الأمن القومى .. ونؤيد الحل السلمى فى ليبيا

البلد بث مباشر

بث مباشر صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر